مواجهات في ريف حلب الشرقي بين درع الفرات ووحدات الحماية الكردية

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اندلعت مساء أمس الجمعة مواجهات بين فصائل المعارضة السورية ووحدات حماية الشعب الكردي في ريف حلب الشرقي.

وقال قائد عسكري في قوات درع الفرات التابعة للجيش السوري الحر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن "مجموعة من عناصر وحدات حماية الشعب الكردي هاجمت أحد مواقع الجبهة الشامية في قرية عبلة قرب مدينة الباب بريف حلب الشرقي مما أدى إلى مقتل ممتاز الديري قائد تجمع أبناء دير الزور التابع للفيلق الثالث واثنين من عناصره خلال الهجوم على القرية ".

وأكد القائد العسكري "دفعت قوات درع الفرات تعزيزات عسكرية إلى قريتي عبلة والحمران وتجري حالياً اشتباكات عنيفة بين قوات درع الفرات وعناصر الوحدات الكردية التي حاولت التسلل الى القريتين، وتم اسر مجموعة من عناصر الوحدات خلال محاولتهم الهروب باتجاه مدينة منبج ".

وشدد القائد العسكري على أن " هجوم عناصر الوحدات الكردية على قرى ومواقع قوات درع الفرات سوف يكون له تبعات في المستقبل وستكون نقاطهم في منطقة منبج هدفاً لقوات درع الفرات ".

وتسيطر قوات سورية الديمقراطية على مدينة منبج وريفها الجنوبي الشرقي في حين تسيطر فصائل المعارضة على ريف منبج الشمالي والغربي ومدينتي جرابلس والباب في ريف حلب الشرقي بينما تسيطر القوات الحكومية على مدينة تادف غرب منبج .

انت الان تتصفح خبر بعنوان مواجهات في ريف حلب الشرقي بين درع الفرات ووحدات الحماية الكردية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق