حاخام أمريكي: دول خليجية ستقيم علاقات مع إسرائيل العام المقبل

مصر العربية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ذكر الحاخام الأمريكي مارك شنير، المعروف بعلاقاته الوثيقة مع بعض الدول العربية، أن دول الخليج "تتسابق" من أجل إقامة علاقات دبلوماسية مع إسرائيل.

 

وقال شنير، وهو رئيس "مؤسسة التفاهم العرقي" واستُقبل مرارا خلال السنوات الـ15 الماضية في قصور حكام السعودية وعمان والبحرين وقطر والإمارات، في حديث إلى صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، بحسب "روسيا اليوم"، إنّه يتوقع إقامة العلاقات الدبلوماسية بين إسرائيل وست دول خليجية حتى نهاية العام المقبل.

 

وأضاف: "سنرى قريبًا إقامة العلاقات رسميًّا مع البحرين، وستليها شقيقاتها"، مشددًا على أنّ دول الخليج تتسابق بشأن من سيقيم العلاقات مع تل أبيب أولاً.

 

وأشار الحاخام إلى أنّ خطر إيران دفع دول الخليج إلى تغيير مواقفها إزاء إسرائيل في وجه العدو المشترك، لافتًا إلى أنّ المصالح الاقتصادية لعبت أيضًا دورًا مهمًا في هذه العملية.

 

ولفت الحاخام إلى أن الدول الخليجية تراجعت عن شروطها السابقة بشأن حل القضية الفلسطينية قبل إقامة العلاقات مع تل أبيب، مضيفة أن تلك الدول تعتبر حاليًّا أنّ العودة إلى طاولة المفاوضات مع الدولة العبرية تكفي لإقامة علاقات مع إسرائيل.

 

وجاء هذا التصريح بالتزامن مع إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه يتوقع "مفاجآت كبيرة" بخصوص العلاقات مع الدول العربية، وذلك بعد زيارته إلى سلطنة عمان أواخر أكتوبر الماضي.

انت الان تتصفح خبر بعنوان حاخام أمريكي: دول خليجية ستقيم علاقات مع إسرائيل العام المقبل ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا مصر العربية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق