ترامب: لا نتجاهل قضية «خاشقجى».. ونائبه: سنحاسب القتلة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أمس، إن الولايات المتحدة لا تتجاهل تفاصيل قضية مقتل الصحفى السعودى جمال خاشقجى، وتوعد نائب الرئيس الأمريكى، مايك بنس، القتلة بالحساب، فيما ذكرت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية أن المخابرات المركزية الأمريكية خلصت إلى أن ولى العهد السعودى هو مَن أمر بقتل الصحفى السعودى.

وأكد ترامب أن بلاده لا تتجاهل القضية، مضيفاً، فى تصريحات صحفية، أنه لم يتم إطلاعه بعد على تقرير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، وأنه سيتحدث مع وزير الخارجية، مايك بومبيو، ووكالة المخابرات عن قضية «خاشقجى».

وتوعد نائب الرئيس الأمريكى، مايك بنس، أمس، بمحاسبة قتلة «خاشقجى»، وقال، خلال مشاركته فى قمة منتدى التعاون لآسيا المحيط الهادئ فى بورت موريسبى، إن واشنطن «عازمة على محاسبة جميع المسؤولين عن عملية القتل».

وذكرت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية وصحف ووكالات أنباء أخرى، بينها «رويترز» و«نيويورك تايمز»، أن وكالة المخابرات المركزية الأمريكية «سى. آى. إيه» خلُصت إلى أن ولى العهد السعودى هو مَن أمر بقتل الصحفى السعودى.

وأضافت أن «سى. آى. إيه» قامت بتقييم معطيات استخبارية عديدة، بينها اتصال هاتفى بين «خاشقجى» وشقيق ولى العهد السعودى، الذى يشغل منصب سفير المملكة فى واشنطن.

وحسب «واشنطن بوست»، نصح الأمير خالد بن سلمان الصحفى السعودى بالتوجه إلى القنصلية السعودية فى اسطنبول للحصول على المستندات التى كان بحاجة إليها، مؤكداً له أنه لن يتعرض لأذى، لكن بياناً باسم السفارة السعودية أكد أن «السفير الأمير خالد بن سلمان لم يُجْرِ فى أى وقت من الأوقات محادثات هاتفية مع (خاشقجى)»، وأن «الادعاءات فى تلك المعلومات المزعومة غير صحيحة».

من جانبها، أوضحت صحيفة «نيويورك تايمز» أن معلومات الاستخبارات الأمريكية تستند إلى اتصالات بين فريق القتل وأحد كبار مساعدى ولى العهد، ربما تُظهر أنه كان يعمل على استدراج «خاشقجى» إلى السعودية، لكن لم يُذكر فى تلك الاتصالات أنه يريد قتله.

انت الان تتصفح خبر بعنوان ترامب: لا نتجاهل قضية «خاشقجى».. ونائبه: سنحاسب القتلة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق