نائبان عن تيار المستقبل: الحريري يتصرف بمسئولية وطنية لإنقاذ لبنان من المخاطر

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد عضوان بمجلس النواب اللبناني عن تيار المستقبل، أن رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري، يحرص في كافة مواقفه السياسية على دعم استقرار لبنان وتجنبيه الأزمات، داعين حزب الله إلى التحلي بالمسئولية في ملف تشكيل الحكومة الجديدة، في ضوء المخاطر المحدقة بلبنان.
وقال النائب سمير الجسر إن الحريري رفض كافة البدع المصطنعة التي أراد البعض وضعها كمعايير لتشكيل الحكومة، متوجها بالحديث إلى نائب الأمين العام لـ (حزب الله) نعيم قاسم قائلا: "حيدوا أنفسكم عن طرح وزير واحد من النواب السُنّة الستة الذي طرحتموه وستجدون كيف تتبدد العقد".. وذلك ردا على كلامه بالأمس الذي اعتبر فيه أن الحريري هو الذي يتحمل مسئولية التأخير في تشكيل الحكومة.
وأشار الجسر إلى أن حزب الله مطالب بأن يتواضع قليلا وأن يتعامل بجدية مع المخاطر المحدقة بلبنان من باب المسئولية المشتركة "وتقديم الوفاء للوطن عن الوفاء للأشخاص الذين تحضنون".
من جانبه، اعتبر النائب وليد البعريني أن جميع المواقف والأداء السياسي لرئيس الوزراء سعد الحريري، تكشف بجلاء عن حرصه الشديد على تجنيب لبنان أي أزمة سياسية، وأهمية المحافظة على الاستقرار.. مضيفا أن الحريري أجندته السياسية "لبنانية بامتياز، في حين أن البعض ممن يملكون أجندات خارجية يصرون على تطبيقها حتى لو أدى ذلك إلى إنهيار البلد والصيغة الوطنية برمتها".
وأكد البعريني أن الحريري رجل دولة مؤتمن على مصالح لبنان، مشيرا إلى أن المطلوب من الجميع ملاقاة مواقفه السياسية الوطنية إلى منتصف الطريق لإنقاذ البلد "الذي أصبح يئن تحت وطأة الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية المتردية".
وكان سعد الحريري قد انتهى من كافة المشاورات والتوصل لحلول لعقبات تأليف الحكومة نهاية شهر أكتوبر الماضي، قبل أن يتدخل حزب الله في اللحظات الأخيرة قبيل إعلان تشكيل الحكومة، مشترطا أن يتمثل حلفاؤه من الطائفة السُنّية من فريق 8 آذار السياسي، خصما من الحصة الوزارية لتيار المستقبل (الممثل السياسي الأكبر للطائفة السُنّية في لبنان) الذي يتزعمه سعد الحريري والذي أعلن بدوره الرفض القاطع لهذا الشرط.

انت الان تتصفح خبر بعنوان نائبان عن تيار المستقبل: الحريري يتصرف بمسئولية وطنية لإنقاذ لبنان من المخاطر ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق