السيسي: إطلاق مبادرة لدعم اتفاقيات "ريو" الثلاث لمواجهة تغير المناخ والتصحر

الحكاية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه مصر رأت إطلاق مبادرة تتكامل مع أهداف الحفاظ على التنوع البيولوجي، تنفيذا لتوجهات اتفاقيات "ريو" الثلاث، ودعم توجهاتها لمواجهة تغير المناخ والتصحر والتنوع البيولوجي.

وأضاف السيسي، خلال كلمته بمؤتمر التنوع البيولوجي، اليوم السبت، بمدينة شرم الشيخ، أن شعار مؤتمرنا هذا الاستثمار في التنوع البيولوجي من أجل الناس والكوكب، ولابد من الحفاظ على التنوع البيولوجي في كافة مناحي النشاط الإنساني مما يساهم في صون الموارد الطبيعية والاستفادة منها بصورة مستدامة.

وأكد الرئيس السيسي، أهمية إيجاد مخطط متكامل يتعامل مع التنوع البيولوجي لمواجهة الأضرار السلبية لتغير المناخ وتدهور الأراضي، عبر تطوير التعاون بين مختلف الشركاء وأصحاب المصلحة، بما فيهم المجتمع المدني، والقطاع الخاص، وحشد عدد كبير من التهدات الفنية والمالية، وإنشاء شراكات مع اتفاقيات ريو الثلاث.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت، فعاليات المؤتمر العالمي الرابع عشر للتنوع البيولوجي بقاعة المؤتمرات الدولية بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة 196 دولة، و30 وزيرًا للبيئة.

وتعد مصر أول دولة عربية وأفريقية تستضيف هذا الحدث، الذي يعقد تحت شعار "الاستثمار في التنوع البيولوجي من أجل صحة ورفاهية الإنسان وحماية الكوكب"، ويعد أكبر المؤتمرات الدولية للأمم المتحدة في مجال الحفاظ على التنوع البيولوجي والبيئي، ومنبرا هاما لتعزيز التعاون والمشاركة الإنسانية بين شعوب العالم لزيادة ونشر الوعي بأهمية التنوع البيولوجي.​

كان السيسي قد رحب باستضافة مصر لهذا المؤتمر، مؤكدا سعادته بانعقاد هذه الاجتماعات المهمة فى شرم الشيخ، "مدينة السلام" والتى تتميز بثراء حياتها البحرية وتنوع بيئتها البرية على نحو يجعل منها مدينة نابضة بالحياة بكافة أشكالها وتجسيداً حياً للتفاعل الحيوى بين الإنسان والطبيعة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان السيسي: إطلاق مبادرة لدعم اتفاقيات "ريو" الثلاث لمواجهة تغير المناخ والتصحر ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الحكاية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق