الجامعة العربية تندد بالعدوان الإسرائيلى وتدعو لـ«حماية دولية» للفلسطينيين

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جددت جامعة الدول العربية مطالبتها للمجتمع الدولى بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطينى، منددة باستخدام إسرائيل القوة العسكرية المفرطة ضد الشعب الفلسطينى والاستهانة بأرواح الأبرياء، متحدية بشكل صارخ القوانين والشرعية الدولية ومستهترة بإرادة المجتمع الدولى.

وأكدت مصر أنها ستواصل جهودها الرامية لتحقيق التهدئة فى قطاع غزة وإنهاء معاناة شعب فلسطين، وقدّم السفير ياسر العطوى، مندوب مصر لدى الجامعة، عزاء مصر للشعب الفلسطينى على سقوط شهداء أبرار جرّاء العدوان على غزة، لافتًا إلى أن مصر تتابع ببالغ القلق، ما يحدث، وتُحذّر من التداعيات السلبية الخطرة لهذه الهجمات.

وطالب «العطوى» إسرائيل - القوة القائمة بالاحتلال- بالتوقف عّن أى ممارسات تُلحق الضرر بالأوضاع الإنسانية فى الأراضى الفلسطينية المحتلة، بالإضافة إلى قيام المجتمع الدولى، خاصة الأمم المتحدة ومجلس الأمن، بدورهم، وتفعيل قرارات الشرعية الدولية الرامية لاستعادة حقوق فلسطين، مجددًا التأكيد على تمسك مصر بالحقوق الفلسطينية المشروعة.

ووقف مجلس الجامعة فى جِلسته الافتتاحية لأعمال الاجتماع الطارئ على مستوى المندوبين الدائمين، أمس، والذى عُقد أمس برئاسة السودان، دقيقة حدادًا على الشهداء الذين سقطوا جرّاء العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة، ودعا الأمين العام المساعد لقطاع فلسطين والأراضى العربية المحتلة، السفير سعيد أبوعلى، إلى وقف العدوان الإسرائيلى بشكل نهائى، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطينى، وتنفيذ القرارات الدولية والعربية ذات الصلة.

وقال «أبوعلى» إن مجلس الأمن يواصل عجزه عن تحمل مسؤولياته كما حدث مؤخرًا بشأن العدوان الإسرائيلى على غزة، مستدركًا: «أمريكا واصلت انحيازها لإسرائيل ولم تتردد فى الإفصاح عن ذلك علانية ورسميًا، محبطة كل المحاولات الرامية لإدانة الاحتلال وخرق الشرعية الدولية وانتهاك القانون الدولى.. لكننا سنواصل دعمنا ودفاعنا وتضامنا مع فلسطين وستبقى قضيتنا المركزية».

من جانبه، تلا سفير فلسطين فى مصر ومندوبها لدى الجامعة العربية، دياب اللوح، خلال كلمته، أسماء الشهداء الـ14 الذين سقطوا جرّاء العدوان الإسرائيلى على غزة، وعرض متوسط أعمارهم الذى يبلغ نحو 25 عاما، مشددًا على ضرورة تحرّك المجتمع الدولى لوقف ما تقوم به إسرائيل من جرائم وانتهاكات بحق الشعب الفلسطينى.

وأضاف «اللوح» أن هذه النوايا الإسرائيلية المبيّتة من خلال انتهاكاتها وعدوانها، تُبين أن إسرائيل لا تريد السلام وتتمادى بجرائمها وانتهاكاتها اليومية، كما أن العدوان السافر الأخير على قطاع غزة يكشف هوية إسرائيل العدوانية التى تواصل عدوانها على الشعب الفلسطينى، ضاربة عرض الحائط بكل المواثيق والقوانين الدولية ومعتبرة نفسها دولة فوق القانون، متابعًا: «من يعتقد أن الشعب الفلسطينى يمكن كسر إرادته، فهو واهم تمامًا».

وأعرب سفير السودان بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة، عبدالمحمود عبدالحليم، عن تقديره لصمود الشعب الفلسطينى، مؤكدا حقه المشروع فى إقامة الدولة الفلسطينية على حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، داعيًا فى الوقت ذاته، لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطينى وتشكيل آلية عملية فعالة للتنفيذ.

انت الان تتصفح خبر بعنوان الجامعة العربية تندد بالعدوان الإسرائيلى وتدعو لـ«حماية دولية» للفلسطينيين ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق