بنجلاديش: لن يتم ترحيل أي من مسلمي الروهينجا إلى ميانمار بدون موافقتهم

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صرح مسؤول بارز في بنجلاديش، بأنه لن يتم ترحيل أي من مسلمي الروهينجا إلى ميانمار بدون موافقتهم، وذلك قبيل بدء إعادة ترحيل أكثر من 2200 من مسلمي الروهينجا اليوم الخميس.

وقال محمد أبو الكلام رئيس لجنة الاغاثة وإعادة الترحيل في بنجلادش للصحفيين صباح يوم الخميس: "سأقوم بزيارة المخيمات حيث سأتحدث معهم (اللاجئين). لن يتم نقلهم إلى مخيمات الاقامة المؤقتة قبيل الترحيل، إلا إذا وافقوا على ذلك"، موضحا أنه من المقرر أن تبدأ عملية إعادة الترحيل في الساعة الثانية مساء "08:00 بتوقيت جرينتش".

إلا أن المسؤول لم يستطع معرفة عدد اللاجئين الذين يرغبون في العودة إلى ميانمار، طواعية.

وقد استعدت بنجلاديش للبدء في إعادة ترحيل 2260 من مسلمي الروهنجيا إلى بلادهم، على الرغم من دعوة الأمم المتحدة إلى وقف العملية حتى يتحسن الوضع في ميانمار.

يذكر أن هناك أكثر من 700 ألف من مسلمي الروهنجيا فروا إلى منطقة كوكس بازار جنوبي بنجلاديش، بسبب حملة عسكرية وحشية استهدفتهم في ولاية راخين بشمال ميانمار في أغسطس 2017.

وقتل عدد غير معروف من الروهينجا في حملة القمع التي وصفتها الأمم المتحدة بأنها "مثال للتطهير العرقي". وقال العديد من الناجين إنهم تعرضوا للتعذيب، وتم حرق منازلهم كما تعرضت النساء للاغتصاب من قبل جنود وأعضاء في لجان أمنية بوذية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان بنجلاديش: لن يتم ترحيل أي من مسلمي الروهينجا إلى ميانمار بدون موافقتهم ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق