كوريا الجنوبية وأمريكا تبحثان سبل تعزيز علاقات التعاون بينهما

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بحث الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه إن مع نائب الرئيس الأمريكي مايكل بينس سبل تعزيز علاقات التعاون بينهما وذلك على هامش قمة آسيان في سنغافورة.

وقال "جيه إن" - حسبما نقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" اليوم الخميس - إن التحالف القوي بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة قاد كوريا الشمالية إلى طاولة الحوار، موضحا أنه يتعين تطوير العلاقات بين الكوريتين وبين كوريا الشمالية والولايات المتحدة معا من أجل سلام دائم في شبه الجزيرة الكورية.

وأضاف أن دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2018 التي أقيمت في بيونج تشانج في شهر فبراير الماضي أدت إلى بث تيار السلام في شبه الجزيرة الكورية، حيث عُقدت 3 لقاءات قمة بين الكوريتين ولقاء قمة تاريخي بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة.

وأوضح أنه من المقرر أن يزور الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون سول لعقد لقاء قمة رابع في سول والتحضير لعقد لقاء قمة ثانٍ بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة في وقت قريب، منوها بأن لقاء القمة الثاني بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة سيسهم بشكل كبير في المضي قدما في نزع السلاح النووي الكامل وعملية السلام.

وأشار جيه إن، إلى أنه يعتقد بأن هذه الإنجازات لم تتحقق إلا بقيادة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وقراراته ولهذا السبب فإنه يشكره دائما، كما أن زعيم كوريا الشمالية قدم شكره للرئيس ترامب.

انت الان تتصفح خبر بعنوان كوريا الجنوبية وأمريكا تبحثان سبل تعزيز علاقات التعاون بينهما ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق