بطلب من ميلانيا.. ترامب يقيل مساعدة مستشار الأمن القومي

الجزيرة نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن البيت الأبيض الأربعاء أن ميرا ريكارديل أقيلت من منصب مساعدة مستشار الأمن القومي جون بولتون، ونقلت إلى وظيفة أخرى في الإدارة، وذلك بعدما قالت متحدثة باسم ميلانيا ترامب زوجة الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن ريكارديل لا تستحق شرف العمل مع زوجها.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض في بيان مقتضب إن ريكارديل "ستستمر في دعم الرئيس في الوقت الذي تغادر فيه البيت الأبيض للانتقال إلى وظيفة أخرى داخل الإدارة"، ولم تحدد المتحدثة طبيعة هذه الوظيفة.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن مساعدي ميلانيا يشتبهون في أن ريكارديل تقف وراء "روايات سلبية" عن السيدة الأولى ومساعديها عقب زيارتها لدول أفريقية في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ومن المعروف تاريخيا أن زوجات الرؤساء الأميركيين يمارسن تأثيرا على أزواجهن في أمور رسمية، ولكن لا يكشف عن ذلك للرأي العام عن طريق بيانات.

تعديلات واسعة
وتأتي إقالة مساعدة مستشار الأمن القومي في وقت يبدو فيه ترامب على وشك القيام بتعديلات واسعة في إدارته عقب الانتكاسة التي مني بها حزبه الجمهوري في انتخابات التجديد النصفي للكونغرس، والتي أجريت في السادس من الشهر الجاري وأفرزت سيطرة الديمقراطيين على مجلس النواب واحتفظ الجمهوريون بمجلس الشيوخ.

وكشف العديد من المسؤولين الأميركيين أن وزيرة الأمن الداخلي كريستين نيلسن ضمن قائمة المرشحين لمغادرة البيت الأبيض، إلى جانب كبير موظفي البيت جون كيلي، وأشارت تقارير إعلامية عديدة إلى أن ترامب غاضب من طريقة إدارة نيلسن لملف الهجرة الحساس.

ونقلت وسائل إعلام أميركية تسريبات بأن أيام الجنرال المتقاعد جون كيلي باتت معدودة في البيت الأبيض، في ظل تقارير عن حدوث صدامات بينه وبين سيدة البيت الأبيض، وتفيد هذه التقارير بأن ميلانيا غضبت لرفض كيلي ترقية بعض مساعديها.

انت الان تتصفح خبر بعنوان بطلب من ميلانيا.. ترامب يقيل مساعدة مستشار الأمن القومي ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق