الحوثي يعلق على تصريحات بريطانيا بشأن «الحل السياسي»

مصر العربية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أعلنت جماعة أنصار الله "الحوثي"، اليوم الأربعاء، أنّها تدرس تصريحات وزارة الخارجية البريطانية بشأن جهود استئناف المشاورات السياسية قبل نهاية نوفمبر الحالي.

 

وقال رئيس اللجنة الثورية العليا في جماعة أنصار الله، محمد على الحوثي، في تغريدتين على "تويتر": "ندرس تصريحات الخارجية البريطانية ولدينا تواصل مستمر مع المبعوث والجدية مطلوبة في هذا الوقت بالذات مع تفاقم الوضع الإنساني والمعيشي جراء حصار وقصف العدوان الأمريكي السعودي وحلفائه باليمن".

 

وأضاف: "كما أكدنا استعدادنا للسلام وترحيبنا به من قبل، فنثمن كل جهد في هذا الإطار لما فيه الصالح العام".

 

وتابع: "نطالب بحضور ممثل عن الشعب اليمني في جلسة مجلس الأمن القادمة، فالصوت الرافض للاحتلال لم يسمع حتى الآن. وما هو ممثل في قاعة مجلس الأمن هو الطرف الغازي أو (مرتزقته)".

 

ومضى بالقول: "أعتقد أنه من حق الشعب اليمني الرافض للاحتلال إيضاح رؤيته، فقد حان الوقت ليعلم العالم من الذي يرفض السلام، ومن يدعو له".

 

وتقود السعودية التحالف العسكري العربي في اليمن منذ 26 مارس 2015 لدعم قوات الجيش الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها "أنصار الله" في يناير من العام ذاته.

 

ويشهد اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، ويحتاج 22 مليون شخص، أي 75% من السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة، كما قتل أو جرح ما يزيد عن 28 ألف يمني منذ عام 2015.

 

ووثقت الأمم المتحدة 9.5 ألف حالة وفاة مدنية، وتقول إن غالبية الضحايا المدنيين ناتجة عن الضربات الجوية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان الحوثي يعلق على تصريحات بريطانيا بشأن «الحل السياسي» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا مصر العربية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق