بشار الأسد لـ«الدروز»: لو التحقتم بالجيش ما وقعت المأساة

مصر العربية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دعا رئيس النظام السوري بشار الأسد أبناء محافظة السويداء الجنوبية - ذات الغالبية الدرزية - للالتحاق بالخدمة العسكرية بعد أيام من تحرير نساء وأطفال كان خطفهم تنظيم "الدولة" من المنطقة قبل ثلاثة أشهر ونصف شهر.

 

وبحسب "سكاي نيوز"، يتخلف آلاف الدروز، خصوصًا في السويداء معقلهم في سوريا، عن الالتحاق بالخدمة العسكرية، مكتفين بالانضواء في لجان شعبية للدفاع عن مناطقهم. 

 

وقال الأسد لوفد من المحررين وعائلاتهم، وفق ما جاء في فيديو نشرته حسابات الرئاسة على تطبيق تلجرام: "من يستحق هذا الشكر هو القوات المسلحة والجيش (...) والذين لولاهم لما عاد المخطوفون".

 

وأضاف: "الجيش له دين كبير علينا، أنتم كعائلات حررت أو أفراد حرروا من الخطف تبقى مسؤوليتكم أكبر.. بماذا يطالبنا الجيش؟.. طالبنا بالفعل وما هو أول فعل، هو أن نلتزم كلنا بالوطنية، وأول فعل وطنية بالنسبة للشباب هو أولا دعم الجيش من خلال الالتحاق به".

 

وفي 25 يوليو الماضي، شنّ تنظيم "الدولة" هجومًا واسعًا في مدينة السويداء وريفها الشرقي، أسفر عن مقتل أكثر من 260 شخصًا، في اعتداءٍ هو الأكثر دموية الذي يستهدف تلك الأقلية، وخطف التنظيم وقتها نحو 30 مواطنًا درزيًّا من نساء وأطفال.

 

وبعد احتجازه الرهائن، أبلغ التنظيم المتطرف أهالي المخطوفين بإعدام شاب وشابة وبوفاة امرأة مسنّة جراء مشكلات صحية، قبل أن يُفرج عن ستة رهائن في 20 أكتوبر الماضي بموجب اتّفاق مع الحكومة السورية نصّ على إفراج الأخيرة عن معتقلات لديها مقرّبات من التنظيم.

 

وأعلنت دمشق في الثامن من نوفمبر الجاري، تحرير المخطوفين الدروز من يد التنظيم المتطرف، في عملية عسكرية للجيش السوري وصفت بـ"النوعية".

انت الان تتصفح خبر بعنوان بشار الأسد لـ«الدروز»: لو التحقتم بالجيش ما وقعت المأساة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا مصر العربية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق