ترامب يطالب باستمرار تراجع أسعار النفط العالمية

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن أمله في ألا تقدم السعودية ودول منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، على خفض إنتاجها من النفط.

وأضاف ترامب، في رسالة عبر موقع التواصل الاجتماعي "توتير"، أن أسعار النفط يجب أن تكون أقل مما هي عليه في ضوء الإمدادات في الأسواق.

يأتي ذلك عقب تصريحات وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، اليوم الاثنين، عن ضرورة قيام دول "أوبك" والدول النفطية الشريكة، خفض نصف الزيادة التي ضختها في سوق النفط العالمية في وقت سابق من العام الحالي، بعد أن تحولت المخاوف من حدوث نقص في المعروض في السوق إلى قلق من تراكم فائض في السوق حاليا وانهيار الأسعار.

وأضاف، في تصريحات له على هامش منتدى دولي في العاصمة الإماراتية أبوظبي، أن السوق تحتاج إلى خفض المعروض بمقدار مليون برميل يوميا عن مستوى شهر أكتوبر، وأن المملكة العربية السعودية ستخفض إنتاجها بمقدار نصف مليون برميل خلال الشهر المقبل لتسجل ثاني تحول في سياستها النفطية منذ ارتفاع الأسعار العالمية في الصيف الحالي.

ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء عن "بوب دودلي" الرئيس التنفيذي لشركة النفط البريطانية العملاقة "بي.بي"، إن "إعلان السعودية اعتزامها خفض الإنتاج يمكن أن يعزز الأسعار على الأقل".

وارتفعت أسعار النفط، اليوم الاثنين، بنحو 2.4% في تعاملات بورصة لندن للسلع، في حين ارتفعت الأسعار في نيويورك بنسبة 1.8%، وذلك بعد أن أعلنت السعودية، أكبر مصدّر للنفط في العالم، عن خفض إمدادات شهر ديسمبر المقبل، وهو ما ينظر إليه على أنه إجراء لوقف تراجع السوق الذي شهد هبوطا بنسبة 20% منذ أوائل أكتوبر.

انت الان تتصفح خبر بعنوان ترامب يطالب باستمرار تراجع أسعار النفط العالمية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق