الأردن قد يضطر إلى إلغاء الرحلات السياحية بسبب الأحوال الجوية

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت الحكومة الأردنية عن اتخاذ إجراءات احترازية تضمن سلامة المواطنين والسيَاح، خلال الظروف الجوية التي تشهدها البلاد، قد تصل إلى الغاء الرحلات السياحية.

وقالت وزارة السياحة، في بيان حصلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) على نسخة منه، إن في "إطار حرصها على سلامة زوار المواقع السياحية والأثرية من المواطنين والضيوف السيّاح خلال الظروف الجوية الأخيرة قد قامت باتخاذ عدة إجراءات احترازية ضمنت سلامة المواطنين والسيّاح".

وأشارت الوزارة إلى أنها تتابع مع "الجهات المعنية الرسمية تطوّرات الحالة الجوية والنشرات والتعاميم الصادرة عن الجهات المختصة بهذا الخصوص، وتصدر بناءً على ذلك التعليمات اللازمة لجمعيات المهن السياحية وأعضائها لضمان سلامة الزوار والسياح سواء في التنقل من وإلى المواقع السياحية والأثرية ومراكز الزوار أو داخل هذه المواقع، بالتنسيق مع إدارة الشرطة السياحية".

وأشارت الوزارة إلى أنها في ظل الظروف الجوية الاستثنائية التي تسود البلاد خلال الفترة الحالية والتي من المتوقع أن تستمر حتى نهاية هذا الأسبوع، قد تضطر وبشكل مؤقت إلى اتخاذ بعض الإجراءات الاحترازية مثل وقف الرحلات السياحية، أو إغلاق جزئي لبعض المواقع والمناطق السياحية والأثرية أمام حركة الزوار والسياح، إذا رأت أن الزيارة تشكل خطرا على زوار ومرتادي هذه المواقع، فضلا عن وضع كامل كوادر الوزارة في المركز والميدان في حالة تأهّب كامل لخدمة السياح والزوار".

وقالت دائرة الأرصاد الجوية في البلاد إن المملكة ستتأثر بحالة من عدم الاستقرار الجوي نتيجة لتأثير امتداد منخفض البحر الأحمر، مترافقا مع امتداد حوض علوي بارد في طبقات الجو العليا.

وتوقعت الدائرة تشكل السيول في المناطق المنخفضة والأودية ومناطق تجمع المياه، مع هبوب رياح جنوبية شرقية الى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتكون مثيرة للغبار خاصة في جنوب وشرق المملكة.

وشهدت الأردن خلال الأيام الماضية حادثتين منفصلتين، أولها ما يعرف بحادثة البحر الميت، بعدما داهمت مياه سيل طلاب مدرسة واشخاص خلال تواجدهم في وادي زرقاء ماعين ما أدى إلى مقتل 21 وعشرات الإصابات في نهاية الشهر الماضي، وما شهدته المملكة نهاية الأسبوع الماضي بعدما لقي 13 شخصا حتفهم إثر سيول جراء الأمطار الغزيرة أيضا.

انت الان تتصفح خبر بعنوان الأردن قد يضطر إلى إلغاء الرحلات السياحية بسبب الأحوال الجوية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق