استشهاد 6 فلسطينيين باستهداف الاحتلال في غزة

مصر العربية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استشهد 6 فلسطينيين وأصيب 7 آخرون، مساء اليوم الأحد، في هجوم للاحتلال الإسرائيلي، قرب الحدود الشرقية لمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وقال أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، في بيان مقتضب، إن "6 فلسطينيين استشهدوا جراء استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمجموعة شرق مدينة خانيونس جنوبي القطاع".

وأضاف القدرة إن الشهداء هم: " نور الدين محمد سلامة بركة (37 عاما)، و محمد ماجد موسى القرّا( 23 عاما) وعلاء الدين محمد قويدر (22 عاما)، ومصطفى حسن أبو عودة (21 عام)، و محمود عطا الله مصبح (25 عاما)، بالإضافة إلى علاء نصر الله عبد الله فسيفس (24 عاما)".

كما أعلن القدرة أن وزارته أعلنت حالة الاستنفار لكافة طواقمها.

من جانبها، أعلنت كتائب عز الدين القسام، الذراع المسلح لحركة "حماس"، أن قوة إسرائيلية خاصة تسللت إلى قطاع غزة واغتالت أحد قادتها.

وأوضحت "القسام" في بيان مقتضب وصل وكالة الأناضول نسخة منه، إن "القوة الإسرائيلية تسللت في سيارة مدنية إلى منطقة بعمق 3 كيلومترات شرقي مدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة، وقامت باغتيال القائد القسامي نور بركة".

وأضاف البيان: " بعد اكتشاف تسلل القوة قام عناصر الكتائب بمطاردتها والتعامل معها".

وأشارت "القسام" إلى أن الطيران الحربي الإسرائيلي قام بعمليات قصفٍ لجنوبي قطاع غزة للتغطية على انسحاب القوة ما أدى إلى استشهاد عددٍ من الفلسطينيين.

وأكدت أن الحدث ما زال مستمرا وتقوم "قوات كتائب القسام بالتعامل معه"، دون مزيد من التفاصيل.

وفي وقت سابق اليوم، أفاد الجيش الإسرائيلي مساء الأحد، بأن قواته نفذت عملية أمنية في قطاع غزة، وأن اشتباكات اندلعت على إثرها، نافيا اختطاف أحد جنوده العملية، دون تقديم معلومات إضافية.

وفي بيان لاحق قال الجيش إنه يشن عشرات الغارات على القطاع. 
وذكر أن نظام القبة الحديدية المضاد للصواريخ، اعترض قذيفتين أطلقتا من القطاع، دون وقوع إصابات أو أضرار.

إلى ذلك، قالت هيئة البث الإسرائيلية (رسمية)، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يجري مشاورات أمنية بعد "حادث غزة".

كما قرر نتنياهو تقصير زيارته التي يجريها حاليا إلى باريس والعودة لإسرائيل هذه الليلة، على خلفية الأحداث الأمنية بالقطاع، بحسب ما أفاد بيان صادر عن مكتبه.

بدورها، أمرت "الجبهة الداخلية" في الجيش الإسرائيلي جميع سكان غلاف قطاع غزة بالبقاء في المناطق المحمية والملاجئ، وذلك بسبب التوتر الأمني على الحدود مع قطاع غزة.

على ذات الصعيد، أعلنت وزارة الداخلية الفلسطينية بغزة، في بيان لها، أن أجهزتها الأمنية تفرض إجراءات أمنية مُكثفة في جميع مناطق قطاع غزة، في إطار متابعة الحدث الأمني شرقي خانيونس.

ودعت "الداخلية" المواطنين إلى تفهم تلك الإجراءات والتعاون التام مع الأجهزة الأمنية والشرطية

انت الان تتصفح خبر بعنوان استشهاد 6 فلسطينيين باستهداف الاحتلال في غزة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا مصر العربية

أخبار ذات صلة

0 تعليق