صحيفة كورية شمالية: لا ضرورة لمحادثات مع أمريكا إذا تمسكت بالوضع الراهن

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت صحيفة "تشوسون سينبو" إحدى الصحف الموالية للنظام الكوري الشمالي، اليوم السبت، إن المحادثات بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة لن تكون ضرورية إذا كانت واشنطن لا تنوي تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في قمة شهر يونيو الماضي، وسعت فقط للتمسك بالوضع الراهن.

ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية عن الصحيفة الصادرة عن موالين للنظام الكوري الشمالي وتتخذ من اليابان مقرا لها، "إذا لم تنفذ الولايات المتحدة البيان المشترك، وفضلت التمسك بالوضع الراهن، فإنه لا سبب يدعو للاضطرار إلى إجراء محادثات".

وتُظهر الصحيفة على ما يبدو عدم ارتياح بشأن ما صرح به الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مؤخرا عقب إلغاء بيونج يانج المفاجئ للمحادثات رفيعة المستوى بينها وبين المسؤولين الأمريكيين، والتي كان من المقرر أن تنعقد في نيويورك يوم الخميس الماضي.

وفي تصريحاته، أرجع ترامب قرار الإلغاء إلى "زيارات ما زالت تجري" مضيفا "لا حاجة للعجلة ونحن لسنا متعجلين، والعقوبات ما زالت قائمة".

ولفتت الصحيفة الانتباه إلى مقال حديث كتبه رئيس أحد مراكز الأبحاث في الخارجية الكورية الشمالية وحذر فيه من أن بلاده قد تعيد النظر جديا في "سياسة بايونجن" التي تعني العمل على التنمية الاقتصادية مع تطوير الأسلحة النووية، في حال لم يتم تلبية طلبها باتخاذ واشنطن خطوات مقابلة لخطواتها في تفكيك البرنامج النووي، وألمحت إلى أن هذا التحذير لا بد أنه انعكاس لنية موجودة في المستويات العليا.

وقالت الصحيفة إن كوريا الشمالية تتفهم أن يكون للرئيس ترامب الكثير من "الأعداء" في الداخل، والذين يملكون الأفكار المختلفة بشأن عملية تنفيذ البيان المشترك الصادر عن قمة سنغافورة بين البلدين، لكن الصحيفة حذرت من أن صبر بيونج يانج بدأ ينفذ.

ولفتت إلى أنه إذا اتخذت الولايات المتحدة خطوات جديرة بالثقة للتعامل مع ما يشغل كوريا الشمالية، فسيؤدي ذلك إلى إحراز تقدم في العلاقات الثنائية ينتهي بعقد محادثات رفيعة المستوى في أقرب موعد ممكن.

وترى بيونج يانج أنها اتخذت خطوات أولية كافية لرفع العقوبات المفروضة عليها أو حتى تخفيفها، فيما تصر واشنطن على عدم النظر في تلك المسألة إطلاقا حتى تخلص النظام الكوري الشمالي من السلاح النووي تماما.

انت الان تتصفح خبر بعنوان صحيفة كورية شمالية: لا ضرورة لمحادثات مع أمريكا إذا تمسكت بالوضع الراهن ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق