عرضان رسميان لشراء شركة الطيران الإيطالية المتعثرة «أليتاليا»

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تلقت إدارة شركة الطيران الإيطالية المتعثرة "أليتاليا" عرضين رسميين لشرائها، في الوقت الذي لم تحقق فيه الشركة الإيطالية أية أرباح منذ عام 2002 وتواجه ضغوطا قويا لرد ملايين اليورو من القروض الحكومية بحلول 15 ديسمبر المقبل.

وذكرت "أليتاليا" ان المفوضين بإدارة الشركة المفلسة يدرسون العرضين وإبلاغ قرارهما النهائي من الوزارة المعنية في الحكومة الإيطالية. ولم تكشف الشركة عن تفاصيل العرضين، أو الجهات العارضة.

يأتي ذلك في حين أعلنت شركة الطيران منخفض التكاليف البريطانية "إيزي جيت" تقديم عرض جديد برغبتها في شراء "أليتاليا".

كانت مجموعة السكك الحديدية الحكومية الإيطالية " فيروفي ديلو ستاتو "أعلنت أمس الثلاثاءأنها ستتقدم بعرض لشراء شركة "أليتاليا".

وذكر بيان أصدرته شركة السكك الحديدية الإيطالية " فيروفي ديلو ستاتو " أمس أن مجلس إدارتها اتخذ القرار, الذي كان متوقعا على نطاق واسع في إطار خطة إنقاذ وضعتها حكومة روما الشعبوية .

لم يفصح البيان عن أي تفاصيل مالية حول عملية الاستحواذ المرتقبة.

وكانت أليتاليا قد خضعت لإدارة حكومية العام الماضي واستمرت في البقاء واستمرار عملياتها بقروض حكومية بلغت 900 مليون يورو (مليار دولار)، ومن المفترض أن تسترد الحكومة هذه الأموال بحلول 15 ديسمبر المقبل.

انت الان تتصفح خبر بعنوان عرضان رسميان لشراء شركة الطيران الإيطالية المتعثرة «أليتاليا» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق