نجل خاشقجي.. الصورة تتحدث عن نفسها

الجزيرة نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
لفت رواد مواقع التواصل الاجتماعي النظر إلى هيئة صلاح نجل الصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي قتل في قنصلية بلاده في إسطنبول، وذلك خلال استقبال الملك سلمان بن عبد العزيز لأفراد من عائلة خاشقجي وتقديم التعازي لهم.

فقد قال الكاتب الصحفي الدكتور علي باكير في تغريدة على تويتر "انظروا إلى ثياب صلاح وخاصة في الدائرة الحمراء"، مشيرا إلى أنه من غير العادة أن يجري شخص لقاء بحالة الثوب الذي يرتديه صلاح.

وتابع باكير أن ذلك يعني "إما أنهم استعجلوه في الحضور لخدمة العلاقات العامة، وإما أنه تشاجر معهم قبل أن يجلبوه".

وأيده في ذلك الكاتب حسن حسن الذي قال إن ذلك قد يعني أن صلاح لم يجد وقتا للتهيؤ للقدوم إلى القصر، وإلا فإن ذلك سيكون أمرا غريبا.

مراسل صحيفة ديلي تلغراف الخاص بالشرق الأوسط راف سانشيز كتب أن نجل خاشقجي استدعي للقصر لمصافحة رجل متهم بقتل والده.

الكاتب الصحفي خير الدين الجبري قال في تغريدة "إن الصورة تشرح نفسها، الخوف في عيون القاتل، والنار في عيون ابن المقتول.. هذا المشهد الموجع لصلاح يذكرني بما قاله يومًا الشاعر توفيق زياد:
برودة الجليد في أعصابنا، وفي قلوبنا جهنم حمرا".

المغرد روت راديكال يقول إن الشاب يبدو خائفا جدا، هل أجبروا العائلة على القيام بذلك لصالح ولي العهد محمد بن سلمان؟

المغرد تحت اسم "مطبات"، كتب "شوف يده كيف مرتخية وهو يصافح غصبا عنه (قاتل والده) عقله الباطن رافض أن يسلم عليه ويصافحه ويصفح عنه.. ابن القتيل مجبور أمام الإعلام أن يصافح القاتل.. (قمة القهر والذل)".

الكاتب الصحفي القطري عبد العزيز آل إسحاق قال في تغريدته "وكأني أرى صلاح بن جمال خاشقجي يقرأ في قلبه: وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّم خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا".

وغرد آخرون يعبرون عن مواقفهم تجاه هذا المشهد الذي أثار غضبهم، منها:

وطالب نشطاء ومغردون على مواقع التواصل الاجتماعي برفع حظر السفر عن أبناء جمال خاشقجي، والسماح لهم بمغادرة السعودية.

وكانت الصحفيّة في "واشنطن بوست" كارن عطية قد غردت في حسابها على تويتر قائلة إن زميلها جمال خاشقجي عندما كان على قيد الحياة أخبرها أن أكثر ما يحزنه هو فرض السلطات السعودية حظر سفر على أبنائه بعد أن التحق بصحيفة واشنطن بوست وبدأ الكتابة فيها.

انت الان تتصفح خبر بعنوان نجل خاشقجي.. الصورة تتحدث عن نفسها ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق