هل يسمح القانون الدولي بتنفيذ طلب أردوغان حول تسليم المتورطين بقتل خاشقجي لتركيا؟

الحكاية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

اكد معلقون لشبكة بي بي سي ان القانون الدولي لا يقف مع طلب الرئيس التركي رجب اردوغان بتسليم المتورطين في قتل الصحفي السعودي جمال خاشوقجي ، وقال د طارق ابو ذياب خبير العلاقات الدولية ان اردوغان امسك بالعصا من الوسط وحاول ان يبدو كرجل قانون في حين انه يعرف ان طلبه سيقابل بالرفض من السعودية لان من ارتكبوا الجريمة مواطنين سعوديين داخل أراضي القنصلية السعودية، ومن حق السعودية محاكمتهم على ارضها ، وقال ايضا ان اردوغان لايطبق القانون في بلاده على معارضيه فكيف يطلب من السعودية تنفيذه ؟!

واعتبر الرئيس التركي أن "هذه الجريمة كانت مخططة وليس نتيجة لصراع تلقائي. وقال: "في 14 أكتوبر/ تشرين الأول تواصلنا مع العاهل السعودي وتحدثت معه عن الموضوع وقدمت له بعض الأدلة وأبلغته أيضا أن القنصل لا يتمتع بالكفاءة". وأضاف: "السعودية قامت بخطوة مهمة بالاعتراف بحدوث الجريمة وأؤمن بحسن نية الملك سلمان، وبأنه سيتعاون معنا، وأؤمن بأن إجراء التحقيق من قبل لجنة محايدة شي مهم".

كما تساءل الرئيس التركي عن سبب عدم العثور على جثة خاشقجي بعد، مؤكدا أنه يجب ألا يعتقد أحد أن التحقيق في قضية خاشقجي سينتهي دون الإجابة عن جميع الأسئلة، كما اقترح على السعودية محاكمة المتهمين الـ 18 في تركيا.

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان هل يسمح القانون الدولي بتنفيذ طلب أردوغان حول تسليم المتورطين بقتل خاشقجي لتركيا؟ ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الحكاية

أخبار ذات صلة

0 تعليق