بث مباشر.. شاهد خطاب أردوغان لكشف تفاصيل قضية خاشقجي

الحكاية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يلقي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بيان أمام اجتماع مع أعضاء حزب العدالة والتنمية في البرلمان التركي، لكشف “الحقيقة كاملة” حول مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

ووعد الرئيس التركي، في تصريحات أدلى بها أمس، بـ «الإدلاء بكل التصريحات اللازمة بخصوص مقتل خاشقجي».

يأتي ذلك في ضوء تقارير ومعلومات صحافية عن أن تركيا على وشك الكشف عن نتائج التحقيق في مقتل الصحفي السعودي، الذي اشتهر بانتقاداته لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

=

وأعلنت السعودية، قبل يومين، أن خاشقجي قتل في قنصلية بلاده بإسطنبول، في الثاني من الشهر الجاري، إثر «شجار» حصل مع أحد الأشخاص، الذين حضروا من الرياض إلى القنصلية، «لإقناعه بالعودة إلى بلاده».

وأوقفت النيابة العامة السعودية 18 شخصا، وذلك في إطار التحقيقات حول ظروف عملية القتل، فيما أصدر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، أوامر ملكية بإعفاء نائب مدير جهاز الاستخبارات العامة اللواء أحمد عسيري، والمستشار بالديوان الملكي سعود القحطاني ومسؤولين آخرين، من مناصبهم.

يشار إلى أن التسريبات، التي حصلت عليها وسائل الإعلام التركية من مصادر أمنية، كشفت عن وصول فريق سعودي مكون من 15 شخصا إلى القنصلية باسطنبول، في نفس اليوم الذي شهد مقتل خاشقجي؛ وتدور تكهنات حول مسؤولية هذا الفريق عن قتل الصحافي السعودي المعارض.

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان بث مباشر.. شاهد خطاب أردوغان لكشف تفاصيل قضية خاشقجي ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الحكاية

أخبار ذات صلة

0 تعليق