لماذا استغرقت الرواية السعودية 18 يومًا لتتشكل حول مقتل جمال خاشقجي؟

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز مصمم على محاسبة المتسببين في حادثة جمال خاشقجي.

وقال: إن الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع لم يكن يعلم بحادثة جمال خاشقجي.

وأضاف «الجبير» لشبكة «فوكس نيوز»: أن واقعة «خاشقجي» كانت خطأ، ولم يكن أحد في القيادة على علم بها، وأضاف قائلاً: مصممون على محاسبة المسؤولين عن مقتل جمال خاشقجي.

وتابع: نعمل على تحديد مكان وجود جثة «خاشقجي» وما حصل له بالضبط، وقال: ما حصل لـ«خاشقجي»خطأ وسنحاسب المسؤولين عن وفاته.

وقال وزير الخارجية: تضارب التقارير عن خروج جمال خاشقجي من القنصلية دفعنا للتحقيق، وأكد: سنواصل تقديم المعلومات عن وفاة جمال خاشقجي بمجرد توافرها.

وعند سؤال لماذا استغرقت الرواية السعودية 18 يومًا لتتشكل حول مقتل جمال خاشقجي، أجاب: «كان لدينا تقارير تشير إلى أنه خرج من القنصلية التركية، ولكن عناصر التحقيق في تركيا اكتشفت وجود عناصر تتعارض عما كان في التقارير، وبدأ المدعي العام بإجراء التحقيقات، وأكد أن التقارير التي تم رفعها مبدئيًا كانت خاطئة، وأن هناك شيء حصل يعتبر جريمة، وبناء على ذلك اتخذنا الإجراءات، ولكن تذكر عندما تكون في وضع كهذا يجب عليك أن تدلي بمعلومات دقيقة قدر المستطاع وأنك لا تريد أن تضع افتراضات أو شائعات وهذه الأشياء تأخذ وقتًا، وربما نريد أن نسترجع قضية سجن أبوغريب والفترة الزمنية بين متى تم اكتشاف الحادثة، وإصدار الولايات المتحدة التقارير الأولية لذلك، لذلك يجب أن نكون حذرين عند تلك الحوادث».

انت الان تتصفح خبر بعنوان لماذا استغرقت الرواية السعودية 18 يومًا لتتشكل حول مقتل جمال خاشقجي؟ ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق