شروط تقنين وضع "المواقع الإلكترونية".. وهؤلاء مستثنون من الترخيص

الحكاية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال عبدالفتاح الجبالي وكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن المواقع الإلكترونية، أغلبها غير حاصلة على التراخيص.

وأعلن الجبالي، شروط عامة للحصول على ترخيص موقع إلكتروني أو مؤسسة إعلامية، أبرزها ألا يكون صادر ضد رئيس التحرير ومالك المؤسسة أي حكم فضائي أخلاقي، موضحًا أن المعلومات المطلوبة للحصول على ترخيص موقع، هي: "الاسم، واسم المالك، ورقمه، وجنسيته، ومحل إقامة المالك، والسياسة التحريرية، ومصادر التمويل، والمحتوى، والهيكل التحريري والإداري للموقع، واسم رئيس التحرير، ومكان بثه، وعنوان المراسلات"، ويتم دفع رسوم ترخيص 50 ألف جنيه، في حساب المجلس ببنك القاهرة.

وأضاف خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي للمجلس اليوم، لإعلان شروط تقنين الأوضاع ومنح التراخيص الجديدة بالنسبة لوسائل الإعلام المختلفة والمواقع الإلكترونية، أن هناك فرق بين تقنين الأوضاع وتوفيق الأوضاع، موضحًا أن تقنين الأوضاع لموقع إلكتروني أن يكون الموقع له وضع قانوني محدد، أما توفيق الأوضاع أن يكون الموقع بالفعل كيان قائم في وضع قانوني، ولكن وفقًا للقانون القديم، ويوفق أوضاعه وفقًا للقانون الجديد.

ونوه الجبالي، إلى أن ما تم ذكره هو الإطار العام، والمجلس أعطى فرصة أسبوعين لتقنين الوضع.

وأشار وكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إلى أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام هو الجهة المديرة للإعلام المصرى بشكل عام الحكومى والخاص، مضيفا : "الكيانات الإرهابية والمحرضة ضد الدولة محرومة من الحصول على تراخيص لإصدار مواقع إلكترونية لها ".

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان شروط تقنين وضع "المواقع الإلكترونية".. وهؤلاء مستثنون من الترخيص ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الحكاية

أخبار ذات صلة

0 تعليق