الآلاف يحتجون في البرازيل ضد المرشح الرئاسي اليميني بولسونارو

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

نظّم آلاف الأشخاص في البرازيل، السبت، مسيرات احتجاجية في الشوارع للتعبير عن رفضهم للمرشح الرئاسي اليميني جايير بولسونارو.

وذكرت شبكة «إيه بي سي نيوز» الأمريكية أن المتظاهرين احتلوا الشوارع والميادين في مدن ساو باولو، ريو دي جانيرو، جويانيا، وأراكاجو رفضاً لبولسونارو مرددين هتافات مناهضة له، وذلك من دون التطرق للمزيد من التفاصيل حول ذلك.

كان جايير بولسونارو، المرشح اليميني في الانتخابات الرئاسية بالبرازيل، أعلن فوزه في الجولة الأولى من الانتخابات، معرباً عن شكره البالغ لكل من سانده ودعمه في هذه الجولة.

وقال بوسونارو: «بدعمكم وتصويتكم لي يمكننا تغيير مصير أمتنا، ويتعين عليكم مواصلة مساندتي حتى 28 أكتوبر، أنني أؤمن بكم وأنتم هنا لأنكم تؤمنون بالبرازيل».

يذكر أن النتائج الأولية للانتخابات قد أظهرت تقدم بولسونارو، 63 عاما، في السباق الانتخابي بعد حصوله على 46 % من الأصوات، لكن هذه النسبة غير كافية لحسم الانتخابات لصالحه، لذا يتعين عليه خوض جولة إعادة أمام منافسه اليسارى فرناندو حداد الذي حصل على 29 % من الأصوات.

انت الان تتصفح خبر بعنوان الآلاف يحتجون في البرازيل ضد المرشح الرئاسي اليميني بولسونارو ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق