بعد إعلان ميشيل أوباما طرح مذكراتها للجمهور..تعرف على مذكرات سيدات البيت الأبيض

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جرت العادة في أمريكا على كتابة سيدات البيت الأبيض لمذكراتهن عن فترة وجودهن في البيت الأبيض، وفي هذا التقرير نرصد أشهر سيدات البيت الأبيض الذين كتبوا مذكراتهن وذلك بمناسبة إعلان السيدة ميشيل أوباما عن طرح مذكراتها في 13 نوفمبر القادم:

 

-ميشيل أوباما:


احتفلت ميشيل أوباما، بالنسخ الأولى من مذكراتها التى انتهت طباعتها بالفعل بعنوان I am Becoming""، والتى تعاقدت على طرحها فى الأسواق مع دار بنجوين راندم هاوس للنشر.
من المقرر أن تتاح نسخ الكتاب فى المكتبات وعلى الإنترنت للبيع للجمهور فى 13 نوفمبر المقبل.
ونشرت أوباما صور أول مجموعة نسخ من المذكرات بعد أن وصلتها من دار النشر، عبر صفحتها الرسمية على موقع انستجرام وعلقت على هذه الصور قائلة " وصلت النسخ الأولى من كتابى! إنها سريالية قليلا.. المنتج النهائى فى يدى.. 13 نوفمبر "
وهذا الكتاب يناول مذكرات ميشيل أوباما منذ الطفولة والنشأة فى شيكاجو، وحتى سنوات حياتها فى البيت الأبيض كأم لابنتين، وأول سيدة سوداء تكون سيدة أولى للولايات المتحدة.
وكانت أوباما قد اتفقت مع دار بنجوين راندم هاوس للنشر النشر مع الرئيس الأمريكى السابق وزوجته، بعد شهر من مغادرته البيت الأبيض على نشر كتاب لكل منهما مقابل ما يزيد عن 60 مليون دولار.
وركزت أوباما بصفتها سيدة أولى للولايات المتحدة على قضايا اجتماعية هامة في ذلك الحين، كالفقر والتعليم والرعاية الطبية والصحية.

 

-لورا بوش:


- لورا بوش، هي زوجة الرئيس الأمريكي السابق جورج دبليو بوش وسيدة الولايات المتحدة الأولى.
ولدت في ميدلاند بولاية تكساس وحصلت على درجة بكالوريوس في علم التربية في جامعة ساثرن ميثوديست، وحصلت على درجة ماجستير في علم المكتبات من جامعة تكساس بمدينة أوستن، تزوجت من جورج بوش في عام 1977 ولهما ابنتان توأمان هما باربرا وجينا بوش.
كتبت لورا بوش مذكراتها بعنوان "كلام من القلب" ولكن الكتاب لم يلق قبولًا وسط الإعلاميين والصحفيين وبخاصة النساء منهم، وذلك لأن لورا كانت في المقام الأول سيدة بيت ولم تكن نشطة في المجال السياسي، وأيضًا لأن زوجها كانت شعبيته منعدمة تقريبًا.

-هيلاري كلينتون:


هى زوجة الرئيس الأسبق بيل كلينتون ولدت في شيكاغو بالولايات المتحدة حصلت على البكالوريوس ثم الدكتوراه بامتياز مع مرتبة الشرف.
أصدرت هيلاري كلينتون مذكراتها بعنوان "أعيش التاريخ" في 700صفحة تقريبًا وكانت قد طبعت منه حوالي مليون نسخة.
أثار الكتاب ضجة كبيرة قبل صدوره بسبب أن وكالة أنباء قد تجاوزت ونشرت مقتطفات من الكتاب قبل صدوره، وقد اصطف الناس صفوفًا أمام المكتبات فور الإعلان عن صدوره ليسبقوا غيرهم في شراء الكتاب.
لأن في ذلك الوقت كانت الناس تنتظر بشغف ماذا ستكتبه هيلاري عن علاقة زوجها بمونيكا لوينسكي سكرتيرة البيت الابيض حينها، لكن الكتاب تناول هذه القضية ولكن لم يحسمها كما تناول أيضًا موضوعات أخرى بعضها كان يتعلق بمنطقتنا العربية.
ويذكر أن هيلاري كانت وزيرة الخارجية خلال الفترة الرئاسية الأولى للرئيس الأمريكي باراك أوباما، كما أنها اقتحمت الانتخابات الرئاسية ضد المرشح الجمهوري دونالد ترامب لكنها خسرت.

 

-باربرا بوش:


كانت زوجة الرئيس الأسبق جورج بوش الأب الذي تولى فترة الرئاسة فيما بين 1989-1939
نشأت باربرا في أسرة كانت تشتغل بالسياسة، حيث كانت زوجة الرئيس الأسبق جورج بوش الأب ووالدة الرئيس الأسبق جورج بوش الابن.
كتبت باربرا بوش مذكراتها في عام 1994وصدر أيضًا كتاب آخر لها بعنوان "تأملات : الحياة ما بعد البيت الأبيض في2004
كانت باربرا بوش التي أطلق عليها الثعلبة الفضية، دائمًا تعمل من أجل خدمة مجتمعها فأنشأت مؤسسة لمحو الأمية للكبار والصغار، وتبنت أفكار أكثر انفتاحًا بشأن موضوع الإجهاض، كما أنها ناهضت بشدة التميز بين السود والبيض. .

انت الان تتصفح خبر بعنوان بعد إعلان ميشيل أوباما طرح مذكراتها للجمهور..تعرف على مذكرات سيدات البيت الأبيض ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق