بومبيو أطلع الأتراك على محادثاته مع السعوديين

الجزيرة نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أمضى وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو عدة ساعات اليوم في العاصمة التركية أنقرة أطلع خلالها المسؤولين الأتراك على محادثاته في السعودية بشأن اختفاء الكاتب الصحفي جمال خاشقجي.

وقبل توجهه إلى مولدوفا، التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وزير الخارجية الأميركي بمطار أنقرة، حيث بحث معه "فحوى مباحثاته مع المسؤولين السعوديين، خلال زيارته أمس إلى الرياض بخصوص قضية اختفاء الصحفي".

كما تطرق الطرفان -حسب مصادر الرئاسة التركية- إلى التطورات الأخيرة في الملف السوري، وعلى رأسها تطبيق اتفاق منبج وملفات أخرى في نطاق العلاقات الثنائية.

وحضر اللقاء من الجانب التركي وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو ورئيس الاستخبارات هاكان فيدان والناطق باسم الرئاسة إبراهيم قالين.

وأفاد أوغلو بأن بومبيو نقل -خلال اللقاء الثنائي الذي عقده معه ولقائه الرئيس أردوغان- ما ناقشه مع الطرف السعودي في قضية اختفاء خاشقجي.

وحول تفاصيل ما دار باللقاءات التي عقدت مع الوزير الأميركي في أنقرة، قال أوغلو "بومبيو قال إنه نقل رسائل الرئيس ترامب وقلقه خلال اللقاءات التي عقدها هناك، وأن ترامب أكد في رسالته ضرورة كشف ملابسات هذه القضية".

وأضاف "نحن لا نقيم الأمر استنادا لأخبار الصحف، والمدعي العام يجري تحقيقات مكثفة، وفتشت القنصلية ولو بشكل متأخر، وللأسف لم يتم تفتيش مقر القنصل أمس بحجة وجود عائلته فيه، ونأمل أن تنفذ عملية التفتيش اليوم، وكما قلنا من قبل (إن) على السعودية أن تتعاون معنا".

وعبّر أوغلو عن أمله أن يتم اليوم تفتيش منزل القنصل في إسطنبول والسيارات التابعة ِله، ووصف تصرفاته أمام عدسات الكاميرات عقب اختفاء الصحفي بغير اللائقة قائلا "كانت هناك ردة فعل على تصرفات القنصل التي قام بها عقب اختفاء خاشقجي، كفتح الخزائن بشكل ساخر لإظهار أن الشخص غير موجود فيها، وهي تصرفات ليست لائقة، وغير صائبة، وسيتم اليوم التفتيش في مقر القنصل وفي السيارات التابعة له على حد سواء".

وحول مغادرة القنصل، قال إنه "حر في العودة إلى بلده، لم يتم ترحيله، وليس من شأني أن أعرف متى سيعود، القرار في ذلك يعود إلى المراجع السعودية".

انت الان تتصفح خبر بعنوان بومبيو أطلع الأتراك على محادثاته مع السعوديين ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق