بومبيو يجتمع مع بن سلمان ويؤكد على أهمية تحديد ماذا حدث لخاشقجي

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اجتمع وزير الخارجية مايكل بومبيو اليوم الثلاثاء بولي العهد السعودي محمد بن سلمان في العاصمة السعودية الرياض، حيث شدده على قلق الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لاختفاء الصحفي جمال خاشقجي ورغبته في تحديد ما حدث.

وذكرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية هيذر نويرت في بيان صدر عنها اليوم الثلاثاء أن بومبيو رحب أيضا بالدعم السعودي للتحقيق التي تجريه السلطات التركية، واتفق الوزير وولي العهد على أهمية إجراء تحقيق شامل وشفاف وسريع يقدم إجابات، كما تطرق الاجتماع إلى مناقشة قضايا إقليمية وثنائية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) اليوم الثلاثاء أن ولي العهد السعودي استعرض مع وزير الخارجية الأمريكي "العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين، والمستجدات في المنطقة، والجهود المشتركة المبذولة تجاهها".

ووصل بومبيو صباح اليوم إلى الرياض، في زيارة من المعروف مسبقا أنها ستركز على قضية اختفاء الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي. وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في استقباله.

وتأتي زيارة وزير الخارجية الامريكي إلى المملكة اليوم بناء على توجيه من ترامب لبحث قضية اختفاء خاشقجي بعد زيارته إلى قنصلية المملكة في اسطنبول.

انت الان تتصفح خبر بعنوان بومبيو يجتمع مع بن سلمان ويؤكد على أهمية تحديد ماذا حدث لخاشقجي ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق