مرشح الرئاسة بالبرازيل لا يخفي إعجابه بترامب

الجزيرة نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن المرشح الأوفر حظا للفوز في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة في البرازيل جايير بولسونارو أنه "معجب" بالرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وفي مؤتمر صحفي هو الأول له منذ حصوله على 46% من الأصوات في الجولة الأولى من الاقتراع الرئاسي الأحد الماضي، قال بولسونارو "أنا معجب بالرئيس ترامب. هو يريد (أن تكون) الولايات المتحدة عظيمة. وأنا أريد البرازيل عظيمة".

وأضاف "عندما تحدثت عن مسألة الهجرة في السابق، فهذا لأنه لا يمكن أن يكون لدينا بلد حدوده مفتوحة".

ونفى بولسونارو (63 عاما) -وهو ضابط سابق في الجيش البرازيلي ونائب في البرلمان الفدرالي عن ولاية ريو دي جانيرو منذ عام 1991- أن يكون زعيما يمينيا متطرفا. وقال "لستُ من اليمين المتطرف. أشيروا إلى فعل يميني متطرف في أفعالي".

وكان بولسونارو تعرّض للطعن في السادس من سبتمبر/أيلول أثناء حملته الانتخابية ولازم المستشفى ثلاثة أسابيع.

 حداد: أنا مستعد للذهاب إلى المستوصف الطبي الذي يختاره بولسونارو لمناظرته (الجزيرة)

اللحاق بالخصم
وفي الدورة الثانية المرتقبة في 28 أكتوبر/تشرين الأول الحالي سيخوض بولسونارو الانتخابات ضد مرشّح اليسار للرئاسة فرناندو حداد (55 عاما) الذي رشّحه حزب العمال اليساري بدلا من الرئيس الأسبق لويس إيناسيو لولا دا سيلفا الذي يقضي حكما بالسجن في قضية فساد منذ أبريل/نيسان الماضي. ويقرّ حداد بأن مهمته لن تكون سهلة للحاق بخصمه خلال الدورة الثانية.

وانتقد حداد رفض غريمه بولسونارو المشاركة في مناظرة تلفزيونية كانت مقررة الخميس، وقال في مؤتمر صحفي "أنا مستعد للذهاب إلى المستوصف الطبي الذي يختاره، لا مشكلة لدي، إن البرازيليين بحاجة لمعرفة الحقيقة".

وبعدما شهدت البرازيل ازدهارا اقتصاديا غير مسبوق في عهد لولا دا سيلفا بين عامي 2003 و2010، عانت من أسوأ حالة ركود أثناء حكم خليفته التي اختارها ديلما روسيف، حتى عزلها البرلمان بعد اتهامات بمخالفات مالية في العام 2016.

وحكم حزب العمال البرازيل من 2003 إلى 2016 قبل أن ينتهي حكمه فجأة مع عزل روسيف. ويلوم الكثير من البرازيليين حزب العمال على الصعوبات الاقتصادية الراهنة في البلاد.

انت الان تتصفح خبر بعنوان مرشح الرئاسة بالبرازيل لا يخفي إعجابه بترامب ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق