رحيل راعي الغنم الذي ألف كتابا طارت بذكره الركبان

الجزيرة نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

توفي فجر اليوم الاثنين مؤلف الكتيب الشهير "حصن المسلم"، الدكتور سعيد بن وهف القحطاني عن عمر ناهز الـ67 عاما بعد إصابته بأحد الأمراض الخبيثة، ونعاه جمع غفير من رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

ورغم تأليفه عددا من الكتب، فإن كتيبه "حصن المسلم" الذي جمع فيه عددا من الأذكار والأدعية المأثورة عن الرسول محمد عليه الصلاة والسلام طبقت شهرته الآفاق وسارت به الركبان، حيث طبعت منه ملايين النسخ، وترجم إلى 43 لغة، حسب موقعه على الإنترنت.

ولد القحطاني بمدينة أبها جنوبي السعودية، ونشأ بالبادية ورعى الغنم على صغره، ثم التحق بالدراسة النظامية في عمر الخامسة عشرة، وأكمل تعليمه الأساسي ثم الجامعي حتى حصل على درجة الدكتوراه بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالعاصمة السعودية الرياض، وكانت بعنوان "فقه الدعوة في صحيح الإمام البخاري".

وصُلّي على القحطاني عصر الاثنين بمسجد الراجحي بالرياض، بعد أن أصيب قبل نحو شهر بمرض السرطان.

وللقحطاني كتب عدة أخرى، منها الربا أضراره وآثاره، والخلق الحسن، والدعاء، والعلاج بالرقى من الكتاب والسنة، كما كان ينشط في الدروس العلمية والوعظية.

وقد نعت القحطاني جموع غفيرة ممن عرفوه وعاصروه، وبلغ وسم "#سعيد_بن_علي_بن وهف_القحطاني" الترند العالمي على تويتر لساعات بعد وفاته.

انت الان تتصفح خبر بعنوان رحيل راعي الغنم الذي ألف كتابا طارت بذكره الركبان ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق