الشرطة الإثيوبية تقدم 100 شخص إلى المحاكمة في أحداث عنف أديس أبابا

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلنت الشرطة الفيدرالية الإثيوبية عن تقديم ما يقرب من 100 شخص إلى المحاكمة مشتبه بهم في أعمال العنف التي أثارها عدد من شباب قومية «الأورومو» ضد أقليات في ضواحي العاصمة الإثيوبية، أديس أبابا، مما أسفر عن مقتل 23 شخصا.

وقال منسق التحقيق في إدارة شرطة منطقة «بورايو»، بيكانا ميدكسا، اليوم، أن الشرطة احتجزت 394 من المشتبه بهم لتورطهم في أعمال العنف بأديس أبابا، وتقديم ما يقرب من 100 شخص إلى المحاكمة.

وأضاف «ميدكسا»، أن المشتبه بهم يواجهون اتهامات بالقتل والنهب والسطو المسلح وإشعال الصراعات العرقية، حسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الإثيوبية الرسمية «إينا».

يذكر أن العاصمة الإثيوبية، أديس أبابا، شهدت الأسبوع الماضي، أعمال عنف أثارها عدد من شباب قومية «الأورومو» ضد أقليات في ضواحي العاصمة، مما أسفر عن مقتل 23 شخصا، عقب تجمع حاشد بمناسبة عودة قائد «جبهة تحرير أورومو» من المنفى، بعد أن قاد تمردا ضد أقلية «التجراى» التي كانت تسيطر على حكم البلاد.

وقال مفوض الشرطة الإثيوبية إن الشرطة ألقت القبض على حوالي 400 شخص من المخربين، الذين شاركوا في سرقة ونهب المحال التجارية بمنطقة «بورايو».

انت الان تتصفح خبر بعنوان الشرطة الإثيوبية تقدم 100 شخص إلى المحاكمة في أحداث عنف أديس أبابا ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق