وزير الخارجية الإثيوبي مودعًا السفير المصري: لا يمكننا الإضرار بمصر وشعبها

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

استقبل وزير الخارجية الاثيوبي ورقنة جبيو، أمس، السفير المصري في أديس ابابا أبوبكر حفني، في إطار قرب انتهاء عملة في إثيوبيا نهاية الشهر الجاري .

وأعرب الوزير الاثيوبي عن شكرة وتقديرة للسفير المصري على كل ما قدمة من جهود خلال السنوات الماضية بما إنعكس بشكل ايجابي على تطوير العلاقات الثنائية على المستوي السياسي والتجاري والاقتصادي والاستثماري .

وتناول وزير الخارجية الاثيوبي خلال اللقاء ما شهدته الفترة الماضية من استعادة للثقة والتفاهم بين البلدين، الأمر الذي من شأنه تحقيق نقلة نوعة في العلاقات خلال الفترة الماضية .

وأكد الوزير الاثيوبي خلال اللقاء على أنه لا يمكن لإثيوبيا الإضرار بمصر وشعبها، مبرزا روح الود التي تربط الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء الاثيوبي أبي أحمد , ومؤكدا على ثقته بأن خبرة الزعيمين سيكون لها تأثير إيجابي في تطوير العلاقات الثنائية خلال الفترة المقبلة .

من جانبه أكد السفير أبوبكر حفني على شكرة وتقديرة لما شهدة من تعاون من الجانب الاثيوبي خلال السنوات الثلاث الماضية، بما ساهم بشكل كبير في إجتياز الكثير من التحديات التي واجهت البلدين , بل وساهم في تعزيز أواصل التعاون لا سيما النجاح في عقد اللجنة المشتركة المصرية الاثيوبية في القاهرة يناير 2018 .

وأكد سفير القاهرة لدي أديس أبابا أن القيادة السياسية المصرية عازمة على الحفاظ على علاقاتها الثنائية مع كافة الدول الافريقية وبصفة خاصة مع أثيوبيا في ظل العلاقات التاريخية التي تربط البلدين والشعبين .

وعلي هامش اللقاء قدم وزير الخارجية الاثيوبي شهادة تقدير للسفير المصري تعبيرا عن الكشر على مجمل ما قدمة من جهود وأعمال للنهوض بالعلاقات والمصالح المشتركة بين مصر واثيوبيا .

وزير الخارجية الأثيوبي ورقنة جبيو يستقبل السفير المصري في أديس أبابا أبو بكر حفني

انت الان تتصفح خبر بعنوان وزير الخارجية الإثيوبي مودعًا السفير المصري: لا يمكننا الإضرار بمصر وشعبها ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق