واشنطن تعرض التفاوض وهذا رد طهران

الجزيرة نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رفضت إيران اليوم الخميس عرضا من الولايات المتحدة بإجراء مفاوضات جديدة بين الجانبين، وقالت إن واشنطن انتهكت بنود الاتفاق النووي الذي وقعته القوى الدولية مع طهران عام 2015.

وقال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إن الاتفاق النووي المبرم مع القوى الست الكبرى ليس اتفاقا شخصيا، وقال إنه كان اتفاقا دوليا أيده قرار من مجلس الأمن الدولي.

وأضاف ظريف في تغريدة على تويتر أن أميركا انتهكت التزاماتها وتواجه ملفين في محكمة العدل الدولية.

وأرفق وزير الخارجية الإيراني تغريدته بمقطع من تعامل رجال الأمن مع الناشطة الأميركية ميدي بنجامين بعد احتجاجها على تصريحات هوك، وكتب "يبدو أن الولايات المتحدة إنما تستهزئ بالدعوات إلى السلام. ألا تخجلون"؟
 
وجاء الرفض الإيراني بعد يوم من تصريح مبعوث الولايات المتحدة الخاص بشأن إيران برايان هوك بأن واشنطن تسعى للتفاوض على معاهدة مع طهران تشمل برنامجها للصواريخ البالستية وسلوكها الإقليمي.

وقال هوك إن "الاتفاق الجديد الذي نأمل أن نبرمه مع إيران لن يكون اتفاقا شخصيا بين حكومتين مثل الاتفاق الأخير. نحن نسعى لإبرام معاهدة".

وأضاف أن الرئيس دونالد ترامب ووزير الخارجية مايك بومبيو "قالا بوضوح إنهما مستعدان للتفاوض وإجراء محادثات مع إيران".
    
وكان ترامب انسحب في مايو/أيار الماضي من الاتفاق النووي، الذي استهدف كبح الأنشطة النووية الإيرانية مقابل تخفيف العقوبات، بحجة أنه لم يكن كافيا.

في السياق ذاته، قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إن هناك تفهما للمخاوف المتعلقة بالدور الإيراني، إلا أنه أكد أن الاتفاق النووي مع طهران "إيجابي".

انت الان تتصفح خبر بعنوان واشنطن تعرض التفاوض وهذا رد طهران ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق