مفاجأة مدوية .. "أوبر" تشتري "كريم"

الحكاية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 قالت مصادر مطلعة ان شركة خدمات النقل الذكي الأمريكية «أوبر تكنولوجيز» تجري حاليا محادثات للاستحواذ على منافستها الإماراتية «كريم».

وحسب المصادر، التي رفضت الكشف عن هويتها، فإن قيمة «كريم» وفقا لهذه الصفقة ستتراوح بين 2 و2.5 مليار دولار، وأن المفاوضات مستمرة، بينما تعمل إدارة «كريم» على تسويق مزايا الصفقة إلى مساهميها.

غير أنها أشارت إلى أنه لم يتم التوصل إلى اتفاق نهائي بين الشركتين، اللتين قد تقرران في النهاية التخلي عن الصفقة.

وذكرت شركة «كريم» في بيان عبر البريد الإلكتروني «نعتقد أن فرص استهلاك الإنترنت في المنطقة ضخمة ولم تستغل .. خلال السنوات العديدة الماضية، بدأت باقي مناطق العالم استغلال الفرصة وقد تلقينا اتصالات من عدة مستثمرين ماليين واستراتيجيين» للاستثمار في شركتنا. يذكر أنه سبق لـ«أوبر» و«كريم» ان أجرتا محادثات أولية في يوليو/تموز الماضي من أجل دمج أنشطتهما في الشرق الأوسط على أمل التخلص من المنافسة المكلفة بينهما في المنطقة.

وذكرت «أوبر» في حينه أنها كانت تريد الحصول على أكثر من نصف رأسمال الكيان الجديد، وأنها ناقشت شراء «كريم» مباشرة في ذلك الوقت.

كمل ان «كريم» أجرت بدورها محادثات مع المستثمرين في وقت سابق من العام الحالي من أجل جمع 500 مليون دولار، بحيث تُقدر قيمة الشركة بحوالي 1.5 مليار دولار قبل عملية الطرح المحتمل لأسهمها في البورصة. وتستخدم الشركة الإماراتية حاليا أكثر من مليون سائق وتعمل في أكثر من 100 مدينة في الإمارات العربية المتحدة وقطر والسعودية والبحرين ولبنان وباكستان والكويت ومصر والمغرب والأردن وتركيا وفلسطين والعراق والسودان.

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان مفاجأة مدوية .. "أوبر" تشتري "كريم" ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الحكاية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق