سقوط مروحية للتحالف بالمهرة وقصف متبادل بالحديدة

الجزيرة نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لقي طيار ومساعده من قوات التحالف السعودي الإماراتي مصرعهما حين سقطت مروحيتهما خلال عملية في محافظة المهرة شرقي اليمن اليوم الجمعة، في حين تجدد القصف المتبادل بين الحوثيين والجيش اليمني في مدينة الحديدة غربي البلاد.

وقال المتحدث باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي في بيان إن المروحية سقطت بسبب "خلل فني" في الساعة 8:20 صباحا بالتوقيت المحلي (5:20 بتوقيت غرينتش)، حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية.

وأضاف أن الحادث أدى إلى مقتل الطيار ومساعده "أثناء قيامهما بمهامهما في مكافحة الإرهاب والتهريب"، من دون أن يوضح جنسية القتيلين وما إذا كان هناك عسكريون آخرون على متن المروحية.

وفي الحديدة، تجدد القصف العنيف المتبادل بين الحوثيين والجيشِ اليمني المدعوم من التحالف السعودي الإماراتي في الجهة الغربية للمدينة.

وقالت مصادر محلية إن القصف شمل حي الربصة والسجن المركزي -وهي مناطق مكتظة بالسكان- وسط أنباء عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين. وكانت القوات اليمنية أعلنت في وقت سابق أنها وصلت إلى المدخل الشرقي لمدينة الحديدة، حيث الطريق الموصل إلى صنعاء.

في المقابل، قال الحوثيون إنهم تصدوا لهذه القوات وأوقفوا تقدمها، وكبّدوها خسائر كبيرة في العدد والعدة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان سقوط مروحية للتحالف بالمهرة وقصف متبادل بالحديدة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق