50 مليار دولار تكلفة الهجمات الإلكترونية على مصانع ألمانيا

الجزيرة نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف استطلاع رأي لخبراء تكنولوجيا الإعلام تعرض ثلثي المصانع الألمانية لهجمات إلكترونية كلفتها 50 مليار دولار، وأضاف الاستطلاع -الذي أجرته شركة بيتكوم المتخصصة بالتكنولوجيا- أن الشركات المتوسطة والصغيرة التي توصف بأنها العمود الفقري للاقتصاد هي الأكثر عرضة للهجمات الإلكترونية.

ويوضح رئيس الشركة أشيم بيرغ أن المكانة المتقدمة للصناعات الألمانية بالأسواق العالمية تجعلها هدفا جذابا للمجرمين في العالم الرقمي.

وكانت الحكومة الألمانية حذرت في وقت سابق مصنعي السيارات الألمانية بوجود مخاطر لهجمات إلكترونية تنفذها استخبارات أجنبية لشركة لسرقة أسرارها التجارية، وقد جاهدت شركات السيارات بالبلاد في الفترة الأخيرة للتوصل إلى اتفاق للتصدي لآثار قرصنة تمت على نطاق محدود لسيارات مزودة بتقنية المفاتيح اللاسلكية
(Keyless).

الملكية الفكرية
وتفيد نتائج استطلاع الرأي -الذي أجرته بيتكوم وشارك فيه 503 من كبار مسؤولي الشركات ومسؤولي الأمن الإلكتروني- بأن ثمة مخاوف من استهداف المقرصنين للملكية الفكرية لبعض المنتجات مثل الهواتف المحمولة عن طريق التنصت أو سرقة معدات إلكترونية.

وقالت ثلث الشركات الألمانية المشاركة بالاستطلاع إنها تعرضت لسرقات لهواتفها المحمولة، وذكرت ربع الشركات أنها فقدت بيانات رقمية على درجة كبيرة من الحساسية، وتعرضت 19% منها لعمليات تخريب إلكتروني لأنظمتها الإلكترونية وأنظمة الإنتاج لديها.

وكان جهاز الاستخبارات الداخلية (بي أف في) حذر -في تقرير العام الماضي- الصناعات الحيوية من "قنابل موقوتة" تضعها دول مثل روسيا وإيران وتركيا، في إشارة لهجمات إلكترونية ضربت العام الماضي شركات اتصالات وطنية مثل "نيتكوم بي أم".

انت الان تتصفح خبر بعنوان 50 مليار دولار تكلفة الهجمات الإلكترونية على مصانع ألمانيا ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق