مسؤول أميركي يبحث الملف السوري بإسرائيل

الجزيرة نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وصل وفد أميركي يرأسه ممثل وزارة الخارجية الخاص بشأن سوريا جيمز جفري إلى إسرائيل، ضمن جولة رسمية تشمل أيضاً الأردن وتركيا لبحث تطورات الملف السوري. وهذه هي الزيارة الأولى التي يقوم بها جفري للمنطقة منذ توليه منصبه.

وكانت الخارجية الأميركية قالت في وقت سابق إن المسؤول الأميركي سيؤكد خلال جولته التي ستستغرق أربعة أيام أن واشنطن سترد على أي هجوم بالأسلحة الكيميائية قد يشنه النظام السوري.

وقالت مراسلة الجزيرة في القدس نجوان سمري إن الوفد الأميركي الذي وصل مساء السبت إلى إسرائيل التقى رئيس قسم السياسة والأمن بوزارة الأمن الإسرائيلية، وبحث اللقاء آخر مستجدات الوضع في سوريا.

وأضافت المراسلة أن المسؤولين الإسرائيليين شددوا خلال اللقاء على تجديد المطلب الإسرائيلي بعدم التموضع الإيراني في الأراضي السورية، بالإضافة إلى مواصلة التنسيق لحماية المصالح الأمنية الإسرائيلية على الحدود الشمالية لإسرائيل.

وتابعت أن الوفد الأميركي سيواصل لقاءاته مع كبار المسؤولين الإسرائيليين، إذ يُنتظر أن يلتقي مساء اليوم الأحد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الذي سيؤكد على المطالب الإسرائيلية في سوريا، خاصة الوجود الإيراني ونقل الأسلحة الإيرانية إلى حزب الله اللبناني.

وقالت المراسلة إن الزيارة تحمل أيضا رسالة تحذير إلى النظام السوري من مغبة شن هجمات كيميائية على مواقع المعارضة في إدلب شمالي سوريا، لأن الولايات المتحدة ستتدخل وترد على أي هجوم من هذا النوع.

يذكر أن التقارير الإخبارية تتحدث عن استعدادات النظام السوري وحلفائه لشن هجوم كبير على إدلب التي باتت تمثل أهم وآخر معقل للمعارضة السورية المسلحة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان مسؤول أميركي يبحث الملف السوري بإسرائيل ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق