رغم رفضها الوجود الأميركي.. طالبان تدعو واشنطن للحوار

الجزيرة نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دعت حركة طالبان واشنطن إلى إجراء محادثات مع الحركة بدلا من استخدام القوة، للوصول إلى تفاهم لإنهاء الحرب في أفغانستان، في حين أشار الرئيس الأفغاني أشرف غني إلى أن المشاورات جارية بشأن إعلان وقف إطلاق النار مع الحركة خلال أيام عيد الأضحى.

وقال زعيم الحركة الملا هبة الله أخوند زادة في بيان له إن السبيل الوحيد لضمان نهاية كاملة للحرب هو إنهاء الوجود الأميركي، وأكد أن الصراع الحالي ناجم عن الوجود العسكري الأميركي في أفغانستان.

ولم يتطرق البيان إلى إمكانية وقف إطلاق النار في عيد الأضحى كما جرى في عيد الفطر الماضي، لكن الرئيس غني أشار إلى أن اجتماعات تشاورية جارية بشأن إعلان وقف إطلاق النار مع طالبان خلال عيد الأضحى، وأن الحكومة ستعلن قرارها في ضوء المشاورات والتوصيات المقدمة للحكومة.

ويشار إلى أن الرئيس غني كان قد عرض الاعتراف بحركة طالبان كحركة سياسية في فبراير/شباط الماضي، ولكن الحركة ترفض بدء أي محادثات مع الحكومة، وتؤكد ضرورة إجراء محادثات مباشرة مع واشنطن.

انت الان تتصفح خبر بعنوان رغم رفضها الوجود الأميركي.. طالبان تدعو واشنطن للحوار ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق