جنوب السودان تعلن بدء اختبارات ضخ النفط نهاية الشهر الجاري

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

ذكرت حكومة جنوب السودان أن عمال النفط يضعون اللمسات الأخيرة على أعمال الصيانة لآبار النفط ويخططون لإجراء اختبارات ضخ النفط بحلول نهاية الشهر الجاري.

وقالت نائبة وزير الإعلام، ليلي ألبينو أكول، خلال مؤتمر صحفي، اليوم السبت، إن الحكومة اطلعت على التقدم المحرز في الأعمال في منطقة الوحدة قبل استئناف إنتاج النفط في غضون أسبوعين، وأضافت إن عملية اختبار الإنتاج ستبدأ في 26 أغسطس الجاري، حسب موقع «سودان تربيون».

من جانبه، أعلن نائب المتحدث باسم الحكومة، أن وزير النفط في حكومة جنوب السودان ونظيره السوداني سيسافران إلى حقل «توما» النفطي لحضور الاختبارات، وأضاف إنه سيتم ضخ النفط إلى «بورتسودان» عبر «هجليج».

ومن المتوقع أن يجري المهندسون اختبارات الحقن لتحديد المعدل والضغط الذي يمكن ضخ النفط بناءً على كمية الإنتاج التي يمكن لبئر ضخها، حسب موقع «سودان تربيون».

يذكر أنه في يوليو الماضي، أعلن وزير النفط بجنوب السودان، حزقيال لول جاتكوث، استئناف إنتاج النفط من آبار الوحدة في 2 سبتمبر المقبل، وتعهد أنه بحلول نهاية العام الجاري سيكون إنتاج جميع الآبار المتبقية في سعتها القصوى، عقب توقيع اتفاق وقف إطلاق النار الدائم بين طرفي النزاع بجوبا في نهاية شهر يونيو الماضي.

انت الان تتصفح خبر بعنوان جنوب السودان تعلن بدء اختبارات ضخ النفط نهاية الشهر الجاري ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق