إسرائيل تعيد فتح معبر «كرم أبو سالم» مع قطاع غزة

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعادت إسرائيل، صباح اليوم الأربعاء، فتح معبر كرم أبو سالم مع قطاع غزة.

وصرح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، عبر صفحته على موقع «فيسبوك»، بأنه: «بناء على قرار من وزير الدفاع أفيجدور ليبرمان، وبالتشاور مع رئيس الأركان الجنرال غادي أيزنكوت، سيتم إعادة فتح معبر كرم أبو سالم بشكل كامل، وسيتم توسيع مساحة الصيد إلى تسعة أميال بحرية».

تجدر الإشارة إلى أن المعبر مغلق أمام الواردات والصادرات التجارية منذ أكثر من شهر، وفرضت إسرائيل بشكل متقطع قيودا على واردات الغاز للقطاع للضغط على حركة «حماس» لوقف الهجمات الصاروخية وموجة البالونات الحارقة التي تنطلق من غزة وتستهدف إسرائيل.

وكان رئيس جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين علي الحايك صرح بأن نحو 75 ألف فلسطيني فقدوا أعمالهم جراء توقف الإنتاج الصناعي نتيجة للقيود.

كان «ليبرمان» قال مؤخرا إن: «مفتاح تشغيل المعبر هو وقف تسيير البالونات الحارقة وإطلاق النار والاحتكاكات مع قوات الجيش على امتداد السياج الأمني».

وتأتي هذه الخطوة بعد تهدئة التي تم التوصل إليها بوساطة مصرية بين حركة «حماس» وإسرائيل عقب تبادل القصف بين الطرفين الأسبوع الماضي.

انت الان تتصفح خبر بعنوان إسرائيل تعيد فتح معبر «كرم أبو سالم» مع قطاع غزة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق