ترامب يطالب وزير العدل بإيقاف تحقيقات مولر في قضية «التدخل الروسي»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

طالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب النائب العام الأمريكي جيف سيشنز، اليوم الأربعاء، بإنهاء تحقيق المستشار الخاص روبرت مولر في قضية التدخل الروسي في انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016.

كما هاجم ترامب وزارة العدل الأمريكية ومكتب التحقيقات الفيدرالي.. قائلا إنه كان يجب تحذيره من أن رئيس حملته الانتخابية بول منافورت يخضع للتحقيق في ذلك الوقت، بحسب صحيفة «ذا هيل» الأمريكية.

وقال ترامب في تغريدة على صفحته الرسمية على «تويتر»: «هذا وضع سيء ويجب على النائب العام جيف سيشنز إيقاف حملة قنص الساحرات، قبل أن تستمر في تشويه بلادنا أكثر من ذلك. إن مولر متضارب تماما، والـ17 ديمقراطيا الغاضبين الذين ينجزون أعماله القذرة هم عار على الولايات المتحدة».

وقال في تغريدة لاحقة: «عمل بول منافورت لحساب رونالد ريجان وبوب دول وكثير من الزعماء السياسيين البارزين والموقرين، وعمل لحسابي لفترة قليلة. لماذا لم تخبرني الحكومة أنه محل تحقيق. تلك الاتهامات القديمة لا علاقة لها بمسألة التواطؤ.. إنها خدعة».

ويأتي هجوم ترامب على مولر بعد أن بدأت أمس بولاية فريجينيا أول محاكمة ضمن تحقيقات مولر في تدخل روسيا بالانتخابات الأمريكية ويواجه خلالها بول مانافورت المدير السابق لحملة ترامب الانتخابية 18 تهمة جنائية.

وترتكز الاتهامات الموجهة إلى مانافورت على مزاعم بأنه قام بغسل 30 مليون دولار جناها من ممارسة ضغوط لصالح أحزاب مؤيدة لروسيا في أوكرانيا منذ سنوات، وفي حال ثبتت التهم الموجهة إليه، فسيواجه منافورت حكما بالسجن مدى الحياة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان ترامب يطالب وزير العدل بإيقاف تحقيقات مولر في قضية «التدخل الروسي» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق