هجوم مسلح على مبنى محافظة أربيل.. وهذه تفاصيله

الجزيرة نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قُتل مسلحان صباح اليوم خلال هجوم نفذاه بعد اقتحامهما مبنى المحافظة وسط مدينة أربيل، كبرى مدن إقليم كردستان العراق. 

وقال طاهر عبد الله نائب المحافظ إن المسلحين اللذين لم يتم التـأكد من هويتيهما اقتحما المبنى إثر مهاجمتهما نقطة الحراسة وإصابة أحد أفراد الأمن.

وأضاف أن القوات الأمنية لاحقت المسلحيْن اللذين صعدا إلى الطابق الأخير من مبنى المحافظة وسط اشتباكات وإطلاق نار، كما ضربت "قوات الأسايش (الأمن الداخلي الكردي) طوقا أمنيا على المبنى".
    
وأفاد شهود عيان بأن المسلحين تحصنا على الأرجح في الطابق الثالث من المبنى، مستبعدين وجود رهائن، إذ إن الهجوم وقع قبل بدء الدوام الرسمي.

وذكر مدير مكتب الجزيرة في أربيل أحمد الزاويتي أن "الوضع بات تحت السيطرة بعد أن تمكنت قوات الأمن من الدخول إلى مبنى المحافظة والسيطرة على جميع غرف الطابقين الأول والثاني التي يداوم فيها الموظفون".

وأضاف أن مسؤولي المحافظة أكدوا أن أيا من الموظفين لم يتعرض للأذى سوى سقوط أحد الجرحى من حرس المبنى والذي تعرض لإطلاق نار في بداية الهجوم.

يشار إلى أن هذا هو الهجوم الأول من نوعه بإقليم كردستان منذ إعلان العراق دحر تنظيم الدولة الإسلامية بالبلاد في ديسمبر/كانون الأول الماضي.
    
وقد سبق لتنظيم الدولة أن هاجم مبنى وزارة داخلية الإقليم في أربيل أيضا عام 2015، مما أسفر عن قتلى وجرحى.
    
وقد شارك مقاتلو البشمركة الأكراد مع قوات الحكومة المركزية العراقية وتحالف بقيادة الولايات المتحدة في حرب على عناصر التنظيم الذين كانوا يسيطرون في وقت ما على ثلث البلاد.

انت الان تتصفح خبر بعنوان هجوم مسلح على مبنى محافظة أربيل.. وهذه تفاصيله ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق