الإكوادور تخطط لطرد أسانج من سفارتها بلندن

الجزيرة نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ذكر موقع "ذا إنترسيبت" الأميركي أن الإكوادور تخطط لسحب حق اللجوء من مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج، وطرده من سفارتها في العاصمة البريطانية لندن حيث يقيم منذ ستة أعوام.

ونقل الصحفي بالموقع "غرين غريتوالد" أن الرئيس الإكوادوري لينين مورينو سافر إلى بريطانيا الجمعة الماضي للاجتماع مع مسؤولين، لوضع اللمسات الأخيرة على صفقة يتم بموجبها سحب الحماية عن أسانج وتسليمه إلى السلطات البريطانية.

ويتحصن المواطن الأسترالي في سفارة الإكوادور بلندن منذ عام 2012، بعد أن خرق قرار الإفراج عنه مقابل كفالة فيما يتعلق بمزاعم اتهامات بالاعتداء الجنسي في السويد.

وقد أسقطت السويد القضية المرفوعة عليه، لكن يعتقد أنه سيجري تسليمه إلى الولايات المتحدة لاستجوابه بشأن أنشطة "ويكيليكس" في حال غادر مقر السفارة.

وأكد مصدر مقرب من وزارة الخارجية الإكوادورية أن الصفقة الخاصة بتسليم أسانج خلال الأسابيع القادمة على وشك الانتهاء، "إذا لم تكن قد انتهت بالفعل".

انت الان تتصفح خبر بعنوان الإكوادور تخطط لطرد أسانج من سفارتها بلندن ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق