تعرف على المطالب الدولية لـ«البرلمان العربي» لتوفير الحماية للفلسطنيين

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد البيان الختامي الصادر عن الجلسة الطارئة لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية، وذلك ضمن الدورة الـ28 الاستثنائية للاتحاد البرلماني العربي، ضرورة العمل من أجل إيجاد إطار دولي جديد لرعاية السلام في الشرق الأوسط، مطالبًا الجمعية العامة للأمم المتحدة بالعمل على توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وتنفيذ القرارات الصادرة عنها على أرض الواقع.

وشدد البيان، الذي أقره المشاركون في الجلسة الطارئة بمقر مجلس النواب اليوم السبت، على رفض قرار الإدارة الأمريكية بنقل سفارتها إلى القدس الشريف، معتبرًا أن الولايات المتحدة لم تعد طرفا راعيا حياديا لعملية السلام، بل طرفا منحازا فقد المصداقية والشفافية في دوره كوسيط فيها.

ودعا البيان الختامي، الذي تلاه الأمين العام للاتحاد البرلماني العربي فايز الشوابكة، الشعوب العربية إلى نبذ الخلافات، وزيادة الدعم المقدم للشعب الفلسطيني، والحيلولة دون أية تدخلات أجنبية تعوق محاولات بناء الوحدة العربية.

من جهته، شدد رئيس الاتحاد البرلماني العربي، ورئيس مجلس النواب المصرى، علي عبدالعال على الدعم العربي للقضية الفلسطينية، والذي يجعلها حية دائمة ومتواجدة في قلوب العرب.

وقال خلال الجلسة الطارئة لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية؛ تعقيبًا على تساؤل البروفسير إبراهيم أحمد عمر، عما إذا كان سيكتفي الاتحاد البرلماني بالشجب والإدانة، فرد «عبدالعال» قائلًا: «هناك ترجمه مادية من عدد من الدول العربية، ويُسأل في ذلك محمد صبيح رئيس الوفد الفلسطيني».

من جهته وجه رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، الشكر لـ«عبدالعال» لحسن الإدارة وما وصفه بـ «طول البال»، وطالب بتفويضه في تعديل البيان النهائي في ضوء المقترحات المقدمة من أعضاء الاتحاد، فرد «عبدالعال» قائلًا: «هذا التفويض ثقيلاً لكني سأحاول القيام به»، فعقب «الغانم»: «أنت قدها».

انت الان تتصفح خبر بعنوان تعرف على المطالب الدولية لـ«البرلمان العربي» لتوفير الحماية للفلسطنيين ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق