روسيا تنقل 44 طنًا من المساعدات الإنسانية الفرنسية إلى سوريا

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن طيران النقل العسكري الروسي أوصل 44 طنًا من المساعدات الإنسانية المقدمة من فرنسا إلى سوريا.

وقالت الوزارة في بيان بثته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، إنه تم اليوم إيصال 44 طنًا من المساعدات الإنسانية باستخدام طائرة النقل العسكري "ان- 124" روسلان التابعة للقوات الجوية الفضائية الروسية من مطار شاتورو الفرنسي إلى قاعدة حميميم الجوية في الجمهورية العربية السورية لتقديم المساعدة للسكان المدنيين.

وكان بيان روسي فرنسي مشترك، صدر أمس الجمعة، ذكر أن روسيا وفرنسا وفي إطار مشروع مشترك ستقدمان مساعدات إنسانية لسكان منطقة الغوطة الشرقية خلال الأيام المقبلة.

وقال بيان نشرته وزارة الخارجية الروسية على موقعها الإلكتروني، "تقوم روسيا وفرنسا بمشروع إنساني مشترك لتلبية احتياجات السكان المدنيين، والذين لا يزالون في حاجة ماسة إلى المساعدة في مدينة دوما بغوطة الشرقية، وخاصة لتلقي العلاج الطبي في حالات الطوارئ في المستشفيات التي تديرها منظمة الهلال الأحمر العربي السوري."

وتتألف المساعدات من مواد طبية أساسية لـ500 شخص مصاب بجروح خطيرة، إضافة لأدوية رئيسية مخصصة لعلاج 15000 إصابة طفيفة.

اقرأ أيضًا: أوكرانيا تغلق المجال الجوي أمام الطائرات الروسية 

أمريكا تطالب بإغلاق المجال الجوي اليوناني أمام روسيا.. وأثينا ترفض 

بالصور.. كيف تناول الإعلام الروسي الغارات على سوريا؟ 

 

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان روسيا تنقل 44 طنًا من المساعدات الإنسانية الفرنسية إلى سوريا ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

0 تعليق