رئيس المجلس الشعبي الجزائري يطالب بتوفير الحماية الدولية للفلسطنيين

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دعا رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري «السعيد بوحجة»، المجتمع الدولي إلى إنصاف الشعب الفلسطيني وتوفير الحماية له من الجرائم والممارسات العدوانية للاحتلال الإسرائيلي، وحماية القدس من التوسعات الإسرائيلية والاستيطان.

جاء ذلك خلال الجلسة الطارئة لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية، التي يستضيفها مجلس النواب اليوم السبت، ضمن الدورة الـ28 الاستثنائية للاتحاد البرلماني العربي.

وقال «بوحجة»: «إن القضية الفلسطينية تشكل بعدا روحيا وإقليميا للشعب الجزائري وقيادته السياسية، وإن فلسطين ستبقي قضية الجزائر المركزية التي تلقيى إجماعا لدي كل شرائح المجتمع الجزائري، وإن مواقف الجزائر ثابتة في دعم الفلسطينيين دون التدخل في شئونهم».

وثمن رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري الجهود، التي قدمتها مصر من أجل نجاح تلك الدورة تضاما مع الشعب الفلسطيني. وقال: «إن الحل العادل للقضية الفلسطينية هو اللبنة الرئيسية لوجود منطقة آمنة، فلا يمكن أن يكون هناك سلام وهناك مواطنون فلسطينيون محرومون من ديارهم، وهناك من تيتم بسبب العدوان الإسرائيلي الغاشم».

وقال: «إن القمع الذي يمارسة الصهاينة ضد فلسطين يخالف قواعد القانون الدولي، وإن إسرائيل تتصرف وكأنها فوق القانون وخارج نطاق المحاسبة، لذا على الأمم المتحدة أن تتحمل مسئوليتها لحماية الشعب الفلسطيني».

وأضاف، أن ما أقدمت عليه الإدارة الأمريكية بنقل سفارتها إلى القدس يعد تعديًا على القانون الدولي والإنساني وتغييرًا عمليًا لوضعية تاريخية لمدينة القدس، وضربًا في العمق للحل القائم على البلدين.

وطالب «بوحجة» الأمم المتحدة بالبحث عن آليات جديدة؛ لحل النزاع بشكل أكثر عدلا، وإجبار شعوب العالم لتعيش في أمن وسلام، والسماح للشرق الأوسط للانتقال لمراحل جديدة، وقال: «نعبر عن تضامننا التام مع الشعب الفلسطيني وكل حقوقه التاريخية ، ونطالب بوحدة الصف العربي لتقديم الدعم المعنوي والسياسي للقضية الفلسطينية بما يتوافق مع معايير العدالة والقانون الدولي».

انت الان تتصفح خبر بعنوان رئيس المجلس الشعبي الجزائري يطالب بتوفير الحماية الدولية للفلسطنيين ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق