الاثنين المقبل.. الرئيس الإريتري يزور السعودية لبحث العلاقات بين البلدين

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يبدأ الرئيس الإريتري إسياس أفورقي، زيارة رسمية إلى المملكة العربية السعودية يوم الاثنين المقبل، تستغرق يومين يبحث خلالها مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة إلى عرض ما وصلت إلية العلاقات الإريترية الإثيوبية بعد تحسن العلاقات بين البلدين عقب قطيعة دامت أكثر من 20 عامًا.

وقال مصدر دبلوماسي في العاصمة الرياض لـ«د ب أ» اليوم السبت، إن «إسياس أفورقي» سيصل إلى جدة، يوم الاثنين المقبل في زيارة مهمة، يلتقي خلالها مع العديد من المسؤولين السعوديين، يأتي في مقدمتهم الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن عبدالعزيز.

وأضاف المصدر، أن «إسياس أفورقي» سيحاول خلال زيارته إلى المملكة في جلب المزيد من الاستثمارات السعودية إلى بلاده التي دمرتها الحروب خلال السنوات الماضية.

وتأتي زيارة الرئيس الإريتري إلى المملكة بعد أيام قليلة من الزيارة التاريخية، التي قام بها إلى إثيوبيا بعد حوالي 22 عاما، وإنهاء حالة الحرب بين البلدين.

وكان الرئيس الإريتري إسياس أفورقي، قد قام في الرابع عشر من الشهر الحالي بزيارة إلى أديس أبابا، التقى خلالها مع رئيس الوزراء الإثيوبي آبيي أحمد ، بعد أقل من أسبوع على إعلان الدولتين انتهاء نزاع استمر عقدين من الزمن.

وجاءت زيارة الرئيس الإريتري إلى إثيوبيا بعد 5 أيام على زيارة آبيي إلى إريتريا في إطار عملية سلام بهدف إنهاء سنوات من العداء والنزاع.

تجدر الإشارة إلى، أن وزير الدولة لشؤون الدول الإفريقية بالسعودية أحمد قطان، بحث الثلاثاء الماضي مع رئيس الوزراء الأثيوبى آبى أحمد بأديس أبابا العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في كافة المجالات.

انت الان تتصفح خبر بعنوان الاثنين المقبل.. الرئيس الإريتري يزور السعودية لبحث العلاقات بين البلدين ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق