قصف حوثي يستهدف التحيتا: الضحايا نساء وأطفال

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تواصل ميليشيات الحوثي الإيرانية استهداف المناطق السكنية في مدينة التحيتا جنوبي محافظة الحديدة غربي اليمن، حيث أوقع قصفها خلال اليومين الماضيين قتلى وجرحى في صفوف المدنيين. وأكدت مصادر طبية، اليوم السبت، أن حصيلة ضحايا قصف ميليشيات الحوثي للمناطق السكنية في التحيتا، قد بلغت 10 قتلى و40 جريحا، معظمهم نساء وأطفال، مضيفة أن القصف ألحق أيضا دمارا ببعض المنازل، وذلك بعد أن كثّف الانقلابيون من قصفهم للتحيتا عقب طردهم منها، وذلك حسبما ذكر موقع "سكاي نيوز" بالعربية.

وفي جبهة باقم شمالي محافظة صعدة، ذكرت مصادر عسكرية أن قوات الجيش الوطني اليمني تمكنت من تحرير وتأمين عدد من المواقع الاستراتيجية غرب مركز المديرية، التي تعد المعقل الرئيسي للميليشيات الحوثية الإيرانية.ونجحت القوات من إفشال محاولة تسلل لمليشيات الحوثي إلى مواقع عسكرية غربي مركز المديرية، ونفذت هجوما معاكسا تمكنت خلاله من تحرير ما تبقى من التباب البيض ومواقع أخرى محاذية لأبواب الحديد المطلة على مركز مديرية باقم من الجهة الغربية.

اقرأ أيضا| جرائم الحوثي مستمرة: تحصن بالآثار وتهريب السلاح عبر «الحديدة»

وأفادت مصادر محلية وطبية بمحافظة الحديدة اليمنية، في وقت سابق اليوم، بمقتل 3 مدنيين من أسرة واحدة بعد انفجار لغم أرضي زرعته ميليشيات الحوثي الإيرانية، موضحة أن مواطنا واثنان من أبنائه قتلوا بانفجار لغم أرضي حوثي أثناء مرورهم على متن دراجة نارية في إحدى الطرقات شمالي مدينة الخوخة. وزرع الانقلابيون آلاف الألغام والعبوات الناسفة في الطرقات والمزارع ومختلف مناطق مديريات الساحل الغربي.

وتستمر معاناة الشعب اليمني مع انتشار الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها ميليشيات الحوثي أثناء انسحابها من مناطق الساحل الغربي وتقهقرها أمام المقاومة المشتركة وقوات التحالف العربي. وأودت الألغام بحياة المئات من اليمنيين وأحدثت تشوهات وبتر لأطراف الآلاف من السكان.

اقرأ أيضا| بعد الأطفال والسجناء.. خسائر الحوثيين تدفع بـ«الموظفين» إلى ميدان القتال

انت الان تتصفح خبر بعنوان قصف حوثي يستهدف التحيتا: الضحايا نساء وأطفال ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق