تصعيد بغزة.. مقتل جندي إسرائيلي وأربعة شهداء

الجزيرة نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عقد القادة الإسرائيليون اجتماعا عسكريا وأمنيا رفيعا وهددوا بردّ "قاس" على قطاع غزة، وردّت المقاومة على الغارات متوعدة بالمزيد، وقُتل جندي إسرائيلي مقابل أربعة شهداء و120 جريحا.

وعقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الجمعة اجتماعا طارئا مع وزير دفاعه أفيغدور ليبرمان ورئيس الأركان غادي إيزنكوت لبحث التطورات في قطاع غزة.

ونقل مراسل الجزيرة نت محمد وتد عن مراسل لقناة 20 الإسرائيلية أن الاجتماع تمخض عن قرارات منها أن جيش الاحتلال ينظر إلى ما حصل على أنه الحدث الأخطر منذ انتهاء حرب 2014، ولذا فإنه سيرد بشكل موسع في الساعات المقبلة.

وأبلغ ليبرمان مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف أن "حركة حماس تتعمد أخذ الوضع إلى التدهور، وسنرد بقسوة، وكافة المسؤولية من الآن فصاعدًا تقع على قيادة حماس، وإذا استمرت حماس بإطلاق الصواريخ فإن النتيجة ستكون أسوأ بكثير مما يعتقدون".

وفي وقت سابق، قال ملادينوف في تغريدة على تويتر "يجب على الجميع في غزة التراجع عن حافة الهاوية، ليس الأسبوع القادم، ليس الغد، بل الآن.. يجب على أولئك الذين يريدون استفزاز وجر الفلسطينيين والإسرائيليين إلى حرب أخرى ألا ينجحوا".

في المقابل، قالت حماس في بيان إن "اختيار الاحتلال الإسرائيلي القصف والعدوان على مواقع المقاومة وعلى غزة وأهلها واستهداف المتظاهرين العزل وقتلهم بدم بارد سيضعه أمام استحقاقات هذا الخيار وتداعياته الصعبة وسيرفع من تكلفة حسابه، وعليه أن يتحمل النتائج والعواقب".

ce2e81acd7.jpg
طائرات الاحتلال تقصف غزة (رويترز)

غارات وردّ
ميدانيا، قال جيش الاحتلال إنه هاجم بطائرات ودبابات 15 هدفا تابعا لحركة حماس، مضيفا أنه دمر مقر قيادة كتيبة في حي الزيتون شرق غزة.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي مساء مقتل أحد جنوده على حدود قطاع غزة برصاص المقاومة.

وقال مراسل الجزيرة إن المقاومة ردت على قصف الاحتلال برشقات من القذائف والصواريخ على غلاف قطاع غزة، بينما أطلقت صفارات الإنذار دويها في البلدات الإسرائيلية.

ونعت كتائب القسام (الجناح العسكري لحماس) في بيان لها ثلاثة شهداء "قضوا في قصف إسرائيلي استهدف نقطتي رصد تابعتين للمقاومة شرق رفح وخان يونس" جنوب القطاع.

b3f4f652c6.jpg
جانب من فعاليات مسيرات العودة على حدود قطاع غزة (الجزيرة)

مسيرات العودة
واستشهد الشاب محمد شريف (27 عاما) برصاص الجيش الإسرائيلي جراء إصابته بعيار ناري في الصدر أثناء مشاركته بمسيرات العودة، كما قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن 120 متظاهرا أصيبوا بالرصاص الحي وحالات اختناق أثناء مواجهات على بعد مئات الأمتار من السياج الحدودي مع إسرائيل.

وانطلقت بعد صلاة الجمعة في المناطق الحدودية للقطاع فعاليات الجمعة السابعة عشرة من مسيرات العودة وكسر الحصار تحت شعار "لن تمر المؤامرة على حقوق اللاجئين الفلسطينيين"، في إشارة إلى أزمة نقص التمويل الدولي لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا). 

وأثناء تشييع شاب استشهد إثر قصف إسرائيلي أمس، أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية أن مسيرات العودة "سوف تستمر حتى تحقيق أهدافها" في كسر الحصار الإسرائيلي، وقال "لن ندفع ثمنا سياسيا مقابل رفع الحصار".

انت الان تتصفح خبر بعنوان تصعيد بغزة.. مقتل جندي إسرائيلي وأربعة شهداء ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق