ترامب يتطلع إلى لقاء آخر مع بوتين ويهاجم وسائل الاعلام

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد الرئيس الإميركي دونالد ترامب، الخميس، أنه يتطلع إلى لقاء آخر مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، على وقع استمرار الجدل حول تصريحاته في هلسنكي، وهاجم وسائل الاعلام متهما أياها بتجاهل "النجاح الكبير" للقمة.

ولا يزال «ترامب» عرضة للانتقادات حتى داخل معسكره منذ قمته مع «بوتين» في العاصمة الفنلندية وتصريحاته التي اعتبرت متساهلة حيال نظيره الروسي.

وغرد الرئيس الاميركي الخميس "أن القمة مع روسيا كانت نجاحا كبيرا الا لعدو الشعب الفعلي، وسائل الاعلام المضللة"، مكررا عبارة سبق أن استخدمها في 2017.

وأضاف "اتطلع إلى لقائنا الثاني لنتمكن من بدء تنفيذ بعض الامور التي تحدثنا عنها".

وإذ اشار إلى مكافحة الارهاب و"أمن إسرائيل" والهجمات الالكترونية والتبادل التجاري واوكرانيا والسلام في الشرق الاوسط وكوريا الشمالية، اعتبر أنه "يمكن حل كل" هذه المشاكل.

وقبل بضع ساعات، دان «بوتين» الانتقادات التي طاولت «ترامب» منددا ب"قوى" في الولايات المتحدة "مستعدة للتضحية بالعلاقات الروسية الاميركية لخدمة طموحاتها".

وأذ دعا إلى تكثيف الاتصالات بين القوتين النوويتين، ذكر خصوصا بمعاهدة خفض الأسلحة النووية بين روسيا والولايات المتحدة التي ينتهي مفعولها في 2021.

وقال "إذا لم نبدأ من اليوم وحالا العمل الهادف لتمديد العمل بالمعاهدة، فان المعاهدة ستنتهي بعد عام ونصف عام ولن تعود سارية".

- تكهنات وتصعيد - وأثار اجتماع «بوتين» لنحو ساعتين على إنفراد مع «ترامب» في غياب مستشاريه الكثير من التكهنات، وطالب بعض النواب الاميركيين بأن يتم استجواب مترجمة الرئيس الاميركي.

واعتبر الرئيس الروسي الاثنين، أن مباحثاته مع« ترامب»: "ناجحة جدا ومفيدة جدا".

وكتب «ترامب» على تويتر "تفاهمنا بشكل جيد جدا الامر الذي ازعج فعلا الكثير من الاشخاص الذين تعتمل صدورهم بالكره وكانوا يريدون مشاهدة مباراة ملاكمة".

وكان مدير الأستخبارات الأميركية دان كوتس صعد خطابه مباشرة بعد المؤتمر الصحافي المشترك بين ترامب وبوتين مدافعا عن عمل الأستخبارات بعدما شكك ترامب في إمكان التدخل الروسي في إنتخابات 2016.

وابدت غالبية كبيرة من الجمهوريين موافقتها على أداء الرئيس الاميركي خلال قمة هسلنكي مع نظيره الروسي رغم إنتقاد الإميركيين لما قام به، وفقا لنتائج استطلاعات رأي نشرت الخميس.

وأكدت نتائج الاستطلاعات التي اجرتها شبكة "سي بي اس" ومؤسسة "اكسيوس" ولاء لا يتزعزع لكثير من الجمهوريين حيال الرئيس بغض النظر عن الانتقادات التي تواجه أداء «ترامب» على نطاق واسع من قبل الآخرين.

كذلك، يواجه «ترامب» حاليا جدلا آخر في بلاده بعدما وصف مونتينيغرو بأنها "بلد صغير جدا مع أناس أقوياء جدا، وعدوانيين جدا".

وردت مونتينيغرو الخميس على «ترامب» بالتأكيد أنها تساهم في "السلم والاستقرار ليس فقط في القارة الاوروبية بل في العالم باسره".

ولاحظت حكومة مونتينيغرو في بيان نشر بالانجليزية أنها تفعل ذلك خصوصا "إلى جانب جنود إميركيين في افغانستان".

وقال السناتور الجمهوري جون ماكين الاربعاء "عبر مهاجمة مونتينيغرو والتشكيك في واجباتنا داخل حلف شمال الاطلسي، فان الرئيس يمارس تماما لعبة بوتين".

انت الان تتصفح خبر بعنوان ترامب يتطلع إلى لقاء آخر مع بوتين ويهاجم وسائل الاعلام ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق