ماليزيا تلقي القبض على 7 أشخاص للاشتباه بصلتهم بالإرهاب

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ألقت الشرطة الماليزية، القبض على 7 أشخاص لصلتهم بالإرهاب، بينهم رجل هدد باغتيال ملك ماليزيا ورئيس الوزراء مهاتير محمد.

وقال رئيس الشرطة فوزي هارون في بيان اليوم الخميس، إنه جرى احتجاز 4 ماليزيين و3 إندونيسيين خلال عملية استمرت 5 أيام في 4 ولايات.

وكان مواطن ماليزي عاطل عن العمل، 34 عامًا، قد أطلق تهديدات بالقتل ضد الملك ومهاتير على صفحته على موقع «فيسبوك» للتواصل الاجتماعي، قائلا: «إنهما لا يحكمان البلاد وفقا للمبادئ الشريعة الإسلامية».

كما هدد مواطن ماليزي آخر، 42 عامًا، على صفحته على «فيسبوك» بتنفيذ عدة هجمات بقنابل في ماليزيا وإندونيسيا والفلبين خلال عيد الأضحى.

ومن ناحية أخرى، يشتبه إن الإندونيسيين الثلاثة على صلة بجماعات إرهابية محلية منها، «نيجارا إسلام إندونيسيا وجماعة أنصار الدولة».

وقد خضع أحد المشتبه بهم لتدريب عسكري في باندونج مع جماعة نيجارا إسلام إندونيسيا، وكان يعتزم أن يسافر هو وزوجته، التي أعلنت مبايعتها للجماعة، وابن زوجته إلى سورية للانضمام لتنظيم «داعش».

ويشار إلى، أن ماليزيا ألقت القبض على المئات من المسلحين المشتبه بهم خلال الأعوام الماضية، وقد تعرضت لأول هجوم يشنه تنظيم «داعش» في يونيو 2016 عندما شن مسلحون هجوما بقنبلة يدوية على ملهى ليلي في سيلانجور مما أسفر عن إصابة 8 أشخاص.

انت الان تتصفح خبر بعنوان ماليزيا تلقي القبض على 7 أشخاص للاشتباه بصلتهم بالإرهاب ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق