ولايتي عقب لقاء بوتين: روسيا تقف مع إيران

الجزيرة نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وصف علي ولايتي مستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولية لقاءه بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالبنّاء والصريح والودي.

وقال ولايتي -بعد أن سلّم الرئيس الروسي رسالة المرشد علي خامنئي- إن بوتين أبدى استعداد بلاده للاستثمار في إيران بمبلغ خمسين مليار دولار في قطاعي النفط والغاز، فضلا عن رفضه العقوبات الأميركية المفروضة على طهران.

وأوضح ولايتي "كرر بوتين رفض روسيا لقرار أميركا فرض عقوبات على إيران.. وقال إن روسيا ستقف مع إيران وستدافع عن حقوق طهران".

وتقول روسيا والصين والقوى الأوروبية الكبرى إنها لا تزال تدعم اتفاق النووي الذي أبرم عام 2015 مع إيران رغم قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الانسحاب منه ومعاودة فرض العقوبات الاقتصادية على طهران التي كانت قد رفعت بموجب الاتفاق.

ورفع اتفاق النووي معظم العقوبات الدولية على إيران مقابل أن تقيد طهران برنامجها النووي تحت رقابة صارمة من الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة.

وعن الأزمة السورية، قال ولايتي إن "إيران وروسيا ستواصلان التعاون في سوريا".

وكان بوتين استقبل أمس الأربعاء في موسكو رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وتناول الاجتماع الوجود العسكري الإيراني في سوريا.

انت الان تتصفح خبر بعنوان ولايتي عقب لقاء بوتين: روسيا تقف مع إيران ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق