إنقاذ جميع أطفال الكهف ومدربهم.. انتهاء الأزمة

الحكاية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رجال الإنقاذ في تايلاند، اليوم الثلاثاء، 4 أطفال ومدربهم من كهف تغمره المياه لتنتهي بذلك  أزمة حبست أنفاس العالم على دى أكثر من أسبوعين.

وأعلنت القوات الخاصة بالبحرية التايلاندية أنه تم إخراج جميع الفتية ومدربهم من الكهف، وذلك في تطور مثير للبهجة يضع حدا لعملية إنقاذ محفوفة بالمخاطر استمرت خلال الأسام الماضية وسط أمطار غزيرة عقدت المهمة.

وكتبت الوحدة على صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك “خرج الاثنا عشرة عضوا في فريق وايلد بورز ومدربهم من الكهف وهم بخير”.

 وعمت الفرحة المكان مع مغادرة مروحية تحمل آخر دفعة من الناجين إلى المستشفى.

وحتى الآن مازال ممنوعًا مقابلة الأطفال الذين تم إخراجهم وحرم ذووهم من لقائهم حتى تنتهي فترة عزل صحي فرضت عليهم لأيام للتأكد من أنهم لا يعانون من أي عدوى أو أمراض تؤثر على صحتهم.

ومن المحتمل أن يكون اثنان من الفتية تعرضا لعدوى في الرئة، لكن الثمانية الباقين عمومًا “يتمتعون بصحة جيدة ويبتسمون”، وأضاف قائد المهمة: “جميع الثمانية يتمتعون بصحة جيدة، لا حمى … كل شخص في حالة عقلية جيدة”.

وقال: “إن الأطفال هم لاعبو كرة قدم لذا فإن لديهم أجهزة مناعية قوية”. “الجميع في حالة معنوية عالية وسعداء بالخروج. لكن سيكون لدينا طبيب نفسي لتقييمهم.”

وتمت عملية الإنقاذ كما توضح هذه الصورة، إذ يتم ربط الفتى بغواص أمامه يحمل أنبوب الأكسجين، الذي يتنفس منه الفتى فيما يسبح غواص خلفه لدفعه من الخلف عند الحاجة.

 

 

 

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان إنقاذ جميع أطفال الكهف ومدربهم.. انتهاء الأزمة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الحكاية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق